بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 17 مارس 2012

السلطات المحتلة الايرانية تمنع المزارعين الاحوازيين من الفلاحة و تقطع عليهم باب رزقهم الوحيد

fala7en
ورد للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز المحتلة خبر منع المزارعين الاحوازيين من الفلاحة هذه السنة . و افادت الاخبار على ان شركة المياه و الكهرباء في مدينتي ملا ثاني و ويس منعت المزارعين الاحوازيين من سقي اراضيهم الزراعية و ذلك بسبب قلت المياه في نهر كارون حسب قول مسؤولي هذه الشركة التابعة للسلطات الاحتلال الفارسي . و افادة مصارد احوازية موثوقة عن حضور الفلاحين الاحوازيين في هذه المدينتين امام شركة المياه و الكهرباء مطالبينها بالسماح لهم في سقي اراضيهم الزراعية ، المطالب التي لن يستجيب لها سلطات الاحتلال الفارسي . ان الاراضي الاحوازية تعد من اخصب الاراضي الصالحة للزراعة في المنطقة بسبب وجود الكثير من الانهر و منها نهر كارون و نهر الجراحي و الكرخة و غيرهن من الانهر ولكن السياسات الاجرامية الايرانية التي تهجير المواطنين الاحوازيين من اراضيهم و تغيير ديمغرافية الاحواز العربية قطعت المياه من هذه الانهر و دمرت اراضي الفلاحين و اغتصبتها منهم و هدمت العشرات من القرى و لا تزال مستمرة في اجرامها بحق المواطنين الاحوازيين .
يذكر ان السلطات الايرانية خلال سنوات الاحتلال نفذت العشرات من المشاريع الاجرامية على نهر كارون الذي يعد من اكبر الانهر في المنطقة حيث منعت السلطات وصول مياهه الى الاحوازيين و ذلك من خلال نقله الى العمق الفارسي .
اما ما تبقى من مياه في هذه الانهر ليس الا مياه مجاري الشركات و الفزلات و غيرها من المواد السامة التي سببت حتى الان ارتفاع و حدة الامراض في الاحواز المحتلة . و افادت العديد من الاخبار عن تزايد السرطان في المدن الاحوازية المختلفة و انتشار انواع جديدة من الامراض التي فاجئت المواطنين الاحوازيين .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
16\03\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق