بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 7 مارس 2012

المنظمة السياسية للشعب العربي الاحوازي تقيم ندوة وطنية في كندا

خاص:ابوحمزة الأحوازي
    
بسم الله الرحمن الرحيم
Al-jebheh_Al-arabia_Since_1979_Mar_3rd_2012_002
بدعوة من المنظمة السياسية للشعب العربي الأحوازي فرع كندا اقيمت في الثالث من مارس الجاري ندوة وطنية و قومية احيى بها ابناء الجالية الاحوازية والعربية و اصدقاء الثورة الاحوازية مناسبة وطنية هامة ، هي الذكرى الثالث والثلاثين لتأسيس المنظمة السياسية للشعب العربي الأحوازي
بدء الاحتفال بقراءة سورة الفاتحة على ارواح الأكرم منا جميعا ارواح شهداء الاحواز و الأمة العربية و كل من ناضل من اجل الحرية و كرامة الانسان .من ثم بدء الآحتفال الاخ المناضل ابوابراهيم الآحوازي عضوقيادة المنظمة السياسية مسؤول العلااقات الآحوازية -الأحوازية الأحتفال بقصيدة شعرية عبر فيها عن حب الوطن و التضحية من اجله ثم دعى الاخ المناضل ابوحسين الآحوازي عضو قيادة المنظمة السياسية والناطق الرسمي للمنظمة . و بدء الاخ ابوحسين الآحوازي حديثه بثني و الشكر لابناء الجالية الاحوازية و العربية و اصدقاء القضية الاحوازية و ابناء القوميات الغير فارسية ،
من ثم دعى عريف الحفل الآخ المناضل ابومحمدالفيصلي مسؤول المكتب السياسي ،حيث بدء بسرد تاريخي عن النضال الاحوازي و سياسات الأحتلال الإيراني الإجرامية بحق شعبنا وصولا بالظروف القاسية التي ادت الى اعادة المنظمة السياسية للشعب العربي الآحوازي و شدد على استمرار النضال الاحوازي في كل الظروف خصوصا في الظروف الوطنية و الاقليمية و الدولية الراهنة .
من ثم دعى عريف الحفل السيد صلاح علام رئيس تحرير جريدة اخبار العرب و مؤسس اللجنة العربية الكندية لدعم النضال الاحوازي لمنصة الحديث . حيث اشاد السيد صلاح علام بالنضال الاحوازي و استمراريته في كل الظروف خصوصا في الاعوام الاخيرة على الساحة الوطنية و الدولية و طالب الاستاذ صلاح الشباب الاحوازي بأستلام المهام و استثمار تكنولوجية المعلومات و الانترنيت لأيصال صوت الشعب الاحوازي الى كل المحافل الدولية ، و ابدء الاستاذ صلاح اعجابه بالنشاط الاحوازي و كثرة عمل الاحوازيين في الساحة الأعلامية و اكد على ضرورة دعم الأعلاميين العرب للقضية الاحوازية العادلة و كسر التعتيم الأعلامي عنها بكل الوسائل .
من ثم دعى عريف الاحتفال الرفيق ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لالقاء كلمة بالمناسبة . بدء الرفيق ابو شريف كلمته بتحية النضال و الثورة لشعبنا العربي في الاحواز الصامدة كما بارك الخطوة التي قام بها المناضلين المؤسسين لاحياء دكرى تاسيس للمنظمة السياسية عام 1979 و تعريفها لابناء الشعب العربي الاحوازي كجزء هام من تاريخ نضالنا الوطني وطالب الاخوة الاحوازيين الى رص الصفوف و توحيد انشطتهم الوطنية وقدم شكره و امتنانه للاخوة في التبنيهم هذه المناسبة هذا العام واعادة المكتب السياسي واعلان مسؤولياتهم من ثم بدء بشرح الظروف الأقليمية و الدولية التي ادت الى احتلال الاحواز عام 1925 . و الظروف الصعبة التي مرت بها القضية الاحوازية من تعتيم و عزلة و انفراد و استغلال وما قامت به سلطات الاحتلال الايراني من ممارسات اجرامية بحق شعبنا الاعزل .
بعد ذلك دعى عريف الحفل السيد عبد الغفورممثل جبهة الشعوب الغير فارسية واحد قياداتها و مسئول مركز حقوق الآنسان التركماني و بارك للمنظمة وقيادتها الجديدة و ذكرى تأسيسها و تقدم بشكره لكل الجهود الاحوازية التي تخدم القضية الاحوازية في الداخل و الخارج لاسيما ناشطين حقوق الانسان و المؤسسات المدنية . بعد ذلك وجه كلمة الى المؤسسات الانسانية الدولية طالبا من المجتمع الدولي دعم القضية الاحوازية العادلة و نضال الشعب الاحوازي الأعزل . كما شدد على اهمية العمل في المؤسسات الدولية و ما يجب ان يقوم به الاحوازيين في الخارج لأيصال صوت الشعب العربي الاحوازي للمؤسسات الدولية .
بعد ذلك دعى عريف الحفل السيد ابو سفيان الاحوازي عن المركز الاحوازي الكندي لحقوق الانسان . و رحب الرفيق ابو سفيان بكل الحضور و بارك للمنظمة السياسية وقيادتها الجديدة . بعد ذلك وجه كلمة الى المؤسسات الانسانية الدولية طالبا من المجتمع الدولي دعم القضية الاحوازية العادلة و نضال الشعب الاحوازي الأعزل .
كما دعى عريف الحفل الاخ رضا مندوب حزب استغلال اذربايجان الجنوبي حيث اكد على رفض الأحتلال الأيراني من قبل الاحوازيين منذ الأنتفاضة الاولى الذي قادها الجيش الخزعلي بعد الاحتلال مباشرة و التي اقمعت بتعاون ايراني بريطاني مرورا بالأنتفاضات الاحوازية المتتالية و التي توجت بأنتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة التي كان لها التأثير الكبير على القضية الاحوازية على كل الأصعدة الوطنية و الاقليمية و العربية و الدولية حيث اخرجت القضية الاحوازية من عنق الزجاجة الى العالم الحر .
و اختم الاحتفال الاخ المناضل ابوحسين الاحوازي كما شكر الحاضرين على حضورهم و قبول دعوة المنظمة السياسية للشعب العربي الاحوازي و دعمهم للقضية الاحوازية و الشعب الاحوازي و شدد على استمرار النضال الاحوازي حتى النصر و التحرير كما دعي الى رص الصفوف و مواجهة العدو الايراني . واشترك في الاحتفال العديد من الشخصيات و ممثلين المؤسسات العربية و ابناء القوميات الغير فارسية و ممثل جبهه الشعوب الغير فارسية .

بعض الصور التي التقطت في الحفل
Al-jebheh_Al-arabia_Since_1979_Mar_3rd_2012_006 Al-jebheh_Al-arabia_Since_1979_Mar_3rd_2012_005
Al-jebheh_Al-arabia_Mar_3rd_2012_004 Al-jebheh_Al-arabia_saince_1979_Mar._3rd_2012_002




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق