بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 13 مارس 2012

هجوم لفظي شديد على السيد احمد شهيد المقرر الخاص للامم المتحدة في اجتماعات مجلس حقوق الانسان يوم امس

Ahmad-Shaheed




قدم السيد احمد شهيد المقرر الخاص للامم المتحدة (عين في مارس العام الماضي ليراقب انتهاكات حقوق الانسان في ايران) تقريره المرتقب اليوم الموافق 12 مارس 2012 بين الساعة 15.00 الى 16.30 حيث كان توزيع الوقت كلاتي:
10 دقائق للسيد احمد شهيد
10دقائق لوفد الحكومة الايرانية على لسان لاريجاني
ثم تليها مشاركات مندوبي الدول الاعضاء في مجلس حقوق الانسان
بعد ذالك تكلم السيد احمد شهيد 5 دقائق لتوضيح بعض المسائل التي تم الاشارة اليها من قبل وفود الدول الاعضاء و في النهاية وضعت 5 دقائق لمسئول الوفد الايراني للتعليق على ما تم تقديمه في هذه الجلسة.
اشار السيد احمد شهيد الى المعانات التي يعاني منها المواطنين في ايران و التي تم نقلها بطرق مختلفة الى السيد شهيد سواء ان كانت بشكل مباشر عبر نشطاء حقوق الانسان في داخل ايران او من قبل الناشطين في الدول الاروبية و الامريكية.
بعد ذلك قام السيد لاريجاني رئيس الوفد الايراني بالهجوم على السيد احمد شهيد و ادعى على ان كل ما جاء في تقريره عارٍ عن الصحة و اتهم لاريجاني المقرر الخاص بالكذب و الكلام غير الواقعي و العمل غير الحرفي.
من المشاركين من الدول كان حديث لممثل كوبا و فينزوئلا اللذان كررا كلام المندوب الايراني و كذلك مندوبين من الولايات المتحدة و كذلك دول الاتحاد الاروبي الذين ايدوا التقرير و كرروا شجبهم و استنكارهم للاعمال التعسفية التي ترتكبها اجهزة الامن الايراني ضد المواطنين من مختلف الشعوب التي تعيش في ايران و كذلك ضد الاقليات.
من جانب اخر لم يرتقي التقرير الى مستوى المعانات التي يتحملها ابناء الشعوب في ايران و يدعي النشطاء في مراكز و منظمات حقوق الانسان التابعة للشعوب غير الفارسية على ان التقرير كان مجحف بحقهم و لم يذكر الموارد الصارخة من الانتهاكات التي مورست ضدهم و في هذا المجال لم يذكر التقرير حتى القليل من الانتهاكات الكثيرة التي يعاني منها شعب الاحواز العربي على سبيل المثال و كذلك الشعب الازربايجاني و لا الشعوب الاخرى.
خصصت معظم صفحات التقرير الى موارد معينة و محصورة بفئات معينة للانتهاكات التي ترتكب ضد البشرية في ايران.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – جنيف
13\03\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق