بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 5 أغسطس 2013

قصيده للشاعر ابن الكرخه الاحوازي

 
(ناقه اشكثر للناس درن ثداياي

وتاليها للقصاب ودتني دنياي
انا ما همني القصاب من علق اجلاي

همني الصديق القال عيرلي من هاي)

ما همني العدو من احتل الكاعي

او ما تهمني الارض لو بقت مغصوبه

او ما همني العدو من هدم الاثار

او محا التاريخ اهلنا و بقت مخروبه

او ما همني العدو من غير العنوان

او ما تهمني الاحواز بعجم مكتوبه

او ما همني العدو من كض عليه الباب

او قلي البيت هذه اوراقه مكتوبه

او يقلي ارحل ترا هو البيت مو ملكك

او حشم كل جراويه المچلوبه

او ضلت تنهش بلحمي و صفيت اعضام

او سلبو للارض و الارض منهوبه

او خذو مني الارض او ودوني للزنزان

او ضليت ابنكبتي و ارضی منكوبه

او ماتهمني السجون وخفت من سجان

او سمعته ايقول هذا ايامه محسوبه

او ما همني الحكم من صدرولي اعدام

او ما همني الشنق و حباله منصوبه

يهمني انا الكديش اليركب اكحيلان

او لاهو من زلمها او لاهو راكوبه

ايتبختر بل ثنيه يقول انا ابن افلان

او نايم عل اوساده و گاعه مسلوبه

او مايحس بل وطن مبيوك صار اسنين

او ميهمه الاطفال الگضت مغلوبه

اهو ياكل و يشرب و الشعب جوعان

او حكمو كل شعبنا ابموته غيبوبه

او يهمني انا العميل اليشتغل جاسوس

او يهمني انا اليقول ايران محبوبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق