بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 12 مارس 2012

الرئيس الايراني احمدي نجاد يزور الاحواز يوم الخميس المقبل

nijadkar
نقلت وكالة ايرنا للانباء ان ريئس جمهور الايراني احمدي نجاد سيزور الاحواز المحتلة يوم الخميس المقبل . و ذكر المدعو حجازي محافظ الاحواز المنصوب من قبل دولة الاحتلال ان زيارة احمدي نجاد للاحواز من اجل فتح العديد من المشاريع . و اضاف حجازي لوكالة الانباء ايرنا ان احمدي نجاد سوف يزور الاحواز و ذلك يوم الخميس المقبل من اجل فتح العديد من المشاريع و ربما لن يستطيع فتحها جميعا و ذلك بسبب ضيق الوقت على ذلك تم تاجيل البعض الاخر منها الى السنة المقبلة . و اشار حجازي ان احمدي نجاد سيقوم بفتح احدى المستوطنات التي بنيت في مدينة الصالحية ( انديمشك ) و ايضا جسر جديد بني على نهر كارون و ايضا ملعب ما يسمى غدير الذي بداء تدشينه منذ 17 عام و لا يزال لن يكتمل . واضاف حجازي قائلا ان هناك الكثير من المشاريع الاخرى التي سوف يفتتحها احمدي نجاد خلال سفرته المقبلة .
يذكر ان السلطات الايرانية تنفذ العديد من المشاريع الاجرامية في الاحواز المحتلة و ذلك من اجل تهجير المواطينين الاحوازيين و اسكان المستوطنين القادمين من العمق الفارسي بدالهم . بناء العشرات من المستوطنات التي كل واحدة منها تضم الالاف من المستوطنين اضافة الى نقل مياه كارون الى الداخل الفارسي و حرمان الشعب الاحوازي منه و منع المزارعين الاحوازيين من الزراعة بحجة عدم وجود المياه الكافية للزراعة وعدم توظيف المواطنين الاحوازيين و هدم البيوت الامنة لهم و العديد من المشاريع الاجرامية التي تنفذها على ارض الاحواز الغنية بالنفط و الغاز و الاراضي الخصبة الصالحة للزراعة .
لابد من الاشارة الى ان دولة الاحتلال و في كل عام و بالتحديد في هذا الوقت تقوم بزيارات للاحواز المحتلة و الاعلان عن مشاريع مختلفة و ذلك بسبب الاقتراب من ذكرى انتفاضة ابريل عام 2005 و الذكرى الاليمة للاحتلال في العشرين من نيسان . و تحاول السلطات الايرانية من خلال هذه السفرات مص غضب الشارع الاحوازي الذي في كل عام و بهذه المناسبتين يخرج في مسيرات واسعة يعلن خلالها عن رفضه لوجود الاحتلال على ارض الاحواز و يردد هتافات و شعارات منددة بالاحتلال الايراني .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12\03\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق