بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 15 مارس 2012

وفد احوازي يشارك في اجتماعات الدورة التاسعة عشر لمجلس حقوق الانسان في مقر الامم المتحدة بجنيف

بمناسبة انعقاد الدورة التاسعة عشر لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة حضر وفد احوازي متشكل من المركز الاحوازي لحقوق الانسان و اتحاد الشبيبة الاحوازية و الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احد فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز (حزم) كما شارك المركز الاعلامي للثورة الاحوازية لتغطية هذا الحدث الانساني و الاعلامي الهام .
حضر الوفد الاحوازي بجميع الندوات الهامة التي اقيمت بهذه المناسبة شارحا انتهاك حقوق الانسان في الاحواز من قبل سلطات الاحتلال الايراني كاشفا وجه الدولة الايرانية القبيح امام المنظمات الانسانية و الوفود الدولية المختلفة .
حيث حضر السيد على القاطع المسئول التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان و الوفد المرافق له في المؤتمر الذي اقيم بتاريخ الثالث عشر من مارس لمناقشة قضية الشعوب غير الفارسية في ايران . حيث القى كلمة هامة شارحا الانتهاكات الايرانية الصارخة لحقوق الانسان الاحوازي , وممارسات الدولة الايرانية لكل ما هو عربي في الاحواز وطالب جميع المؤسات الدولية و مجلس حقوق الانسان و السيد احمد شهيد المقرر الخاص للامم المتحدة بالتحرك العاجل لانقاذ حياة الاحوازيين الخمسة التي اعلنت السلطات الايرانية انها حكمت عليهم بالاعدام و سينفذ الحكم قريبا و هم الاخوة الثلاث, عبد الرحمن الحيدري و طه الحيدري و جمشيد الحيدري و منصور الحيدري وامير المعاوي وهم من سكان حي الملاشية في الاحواز العاصمة . هذا وناشد السيد على القاطع السيد احمد شهيد و المؤسسات الانسانية كافة لمراقبة حقوق الانسان في الاحواز و الحد من التعذيب للسجناء الاحوازيين حيث ذكر اسماء المواطنين الاحوازيين الذين استشهدوا تحت التعذيب الوحشي وهم كل من المواطن الاحوازي ناصر البوشوكة و محمد الكعبي وناشد بمتابعة اوضاع الاسرى و المبعدين الاحوازيين خصوصا كبار السن الذين يقبعون ولفترات طويلة في معتقلات الدولة الايرانية و ذكر منهم الاسير فالح عبد الله المنصوري و رسول مزرعة و الدكتور عودة العفراوي . كذلك تمت الاشارة الى المعاملات غير العادلة للمنظمات الدولية مع الملف الاحوازي و الجرائم التي تحدث في الاحواز و اشار الى ان بعضها انتقائي و لا يهتم بالمعاناة الانسانية بشكل متساوي.
بشكل ملخص تضمن التقرير النقاط التالية في فرصة ال 7 دقائق التي كانت نصيبه من وقت الاجلاس :
1- الاغتيالات في الشوارع
2- الاعتقالات العشوائية في المدن المختلفة على وسع الاحواز
3- القتل تحت التعذيب
4- معاناة السجناء و بالاخص السجناء السياسيين المسنين
5- الهجوم المسلح على المواطنين الاحوازيين و اجبارهم على حمل السلاح للدفاع عن النفس
6- ادانة احكام الاعدام التي صدرت مؤخرا ضد خمسة من ابناء الاحواز
7- مطالبة المنظمات الدولية بالتحرك العاجل لوقف تنفيذ احكام الاعدام الجائرة
8- تذكير الوضع الماساوي للسجناء الاحوازيين المعوقين و اولائك الذين يعانون من بعض الامراض و يحتاجون الى رعاية صحية و ادوية مناسبة للعلاج.
9- الاشارة الى شكاوي عوائل السجناء السياسيين و عدم رضاهم من قلة توجه المنظمات الدولية الى الظروف المأساوية التي يمر بها السجناء
10 حمّل المركز الاحوازي لحقوق الانسان المجتمع الدولي و جميع المنظمات و المراكز المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان مسئولية النتائج التي تتبع المعاملة غير الانسانية للسلطات الايرانية ضد ابناء الاحواز و التي ترفع الاحتمالات الناتجة الموجودة في قيام الاحوازيين باي عمل يرغمون عليه للدفاع عن عوائلهم و انفسهم.
كذلك شارك اعضاء الوفد في اضافة الموارد الاخرى من الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها السلطات الايرانية ضد الاحوازيين بعد ان تمت مشاركات مندوبين الوفود, حيث اشار السيد ابوشريف في فترة التعليق و السؤال الى المعاملات غير الانسانية التي تتسم بدرجة عالية من التمييز العنصري و الشوفيني الذي تمارسه قوات الامن الايراني ضد الاسرى و المحتجزين الاحوازيين في المدن و القرى الاحوازية و الذي ينتهي في بعضها الى استشهاد الضحية تحت التعذيب او تبقى تلازمه طوال حياته على اقل التقدير.
DSC00938 DSC00941
DSC00944 DSC00939

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
14-03-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق