بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 12 مارس 2012

السلطات الايرانية تهاجم المقرر الخاص لحقوق الانسان السيد احمد شهيد

Ahmad-Shaheed
هاجمت وسائل الاعلام التابعة للنظام الايراني السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان في ايران الذي عينته امم المتحدة السنة الماضية . و قد وجهت وسائل الاعلام الايراني العديد من التهم للسيد احمد شهيد و ذلك على خلفية التقرير الذي تقدم فيه في بداية مارس هذا العام . و قال محمد رضا فرقاني مدير الكل للامور الدولية في مكتب احمدي نجاد ان السيد احمد شهيد اتخذ اقواله في تقريره من ما يسميهم بالارهابيين الفارين من النظام الايراني حسب ادعاءته وكما جاء على وكالة فارس للانباء فارس . و اضاف فرقاني ان احمد شهيد و بسبب سابقته فانه رجل مرتبط بالادارة الامريكية و الصهيونية فعلى ذلك تقاريره فاقدة لاي اعتبار و ايران لن تقبل به كمقرر لحقوق الانسان في ايران و اضاف بان احمد شهيد اصبح الة بيد اعداء النظام الايراني الذين ينون الضرر في مستقبل النظام الايراني . و في تصريح اخر من مندوب طهران في المجلس عليرضا زاكاني قال بان تقرير السيد احمد شهيد مكرر و فاقد لاي اعتبار . و اضاف زاكاني لوكالة فارس للانباء ان تقرير السيد احمد شهيد هو على اساس الضغوط الموجودة من قبل الدول الغربية و امريكا و ليس لها اي مبنى حقوقي و لا استدلال دقيق و اضاف قائلا ان السيد احمد شهيد ليس الا العوبة بيد الدول الغربية و الجهات التي تريد الضغط على النظام الايراني .
ان السيد احمد شهيد في التقرير الذي قدمه في بداية مارس هذا العام طالب السلطات الايرانية بوقف الاعدامات العشوائية حيث حسب التقارير الواردة تذكر ان الاعدامات المعلن عنها وصلت بالمئات غير التي وصلت اليه من خلال جهات غير رسمية و التي لن تعلن عنها المحاكم الايرانية و نفذتها السلطات في سجونها سرا . ايضا احترام حق الشعوب في ما تسمى ايران الى جانب حق الاديان و غيرها من الانتهاكات.
يذكر ان السيد احمد شهيد الرئيس السابق لمالديف عين كمقرر خاص لحقوق الانسان في ايران من قبل امم المتحدة و ذلك عام 2011 ليتابع وضع حقوق الانسان في داخل ما تسمى ايران . حاول السيد احمد شهيد منذ ان عين كقرر خاص الذهاب الى ايران ولكن في كل مرة كانت ترفض السلطات الايرانية . حاول السيد احمد شهيد باللقاء مع ممثلي الشعوب في ما تسمى ايران و مع كل من تضرر من النظام القائم الموجودين في المهجر و على اثر ذلك صدر من قبله تقريريين هامين ادان من خلالهم النظام الايراني و طالبه بايقاف الانتهاكات التي تحصل. و الاخبار الواردة من مجلس حقوق الانسان الذي يتخذ من جنيف مقرا له ان السيد احمد شهيد يعتزم ان يقدم تقرير هام عن ما يحدث من جرائم تخص حقوق الانسان في ايران و ذلك نهاية هذا الشهر مارس عام 2012 .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
www.alahwaz.org
12\03\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق