بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 12 يناير 2012

وزير الخزانة الأمريكي يبحث في بكين تشديد العقوبات على ايران

Untitledاليوم

اجرى وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر مباحثات مع المسؤولين الصينيين في بكين لتسوية الخلافات مع الصين بشأن واردات النفط الايرانية.وتأتي زيارة غايتنر التي ستقوده ايضا الى اليابان، وسط تزايد حدة التوتر على الساحة الدولية بشأن طموحات ايران النووية وبعد يوم من اتهام واشنطن طهران بـ «ضرب مسؤولياتها عرض الحائط».

والعقوبات الاميركية الجديدة الرامية الى زيادة الضغوط على ايران، تسمح لاوباما بتجميد ارصدة اي مؤسسة مالية اجنبية تقوم بتبادل تجاري مع البنك المركزي الايراني في قطاع النفط.وحذر نائب وزير الخارجية كوي تيانكاي هذا الاسبوع من ربط العلاقات التجارية الصينية مع ايران بالبرنامج النووي لطهران مؤكدا «ضرورة احترام مطالب ايران المشروعة».وذهب دبلوماسي صيني كبير الى ابعد من ذلك محذرا من العواقب الكارثية في حال تطور الخلاف حول برنامج ايران النووي الى نزاع مسلح.
وقال شين شياودونغ الدبلوماسي الكبير المتخصص في شؤون الشرق الاوسط «اذا اندلعت الحرب في هذه المنطقة لن تتعرض الدول المعنية لهجوم فحسب بل ستكون كارثة على اقتصاد العالم الذي يشهد ازمة».
وقال غايتنر خلال لقاء مع نائب الرئيس الصيني شي جينبينغ ان واشنطن تريد علاقات تجارية وثيقة مع ثاني اكبر اقتصاد في العالم.
واضاف «اننا نتطلع الى ايجاد فرص جديدة لتطوير صادراتنا الى الصين وترسيخ تعاوننا مع الصين بشأن مسائل اقتصادية واستراتيجية».واضاف «في مجالات النمو الاقتصادي والاستقرار المالي عبر العالم او الحد من الانتشار النووي لدينا ما نسميه علاقة تعاون وثيقة جدا مع الحكومة» الصينية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق