بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 30 يناير 2012

الجامعة توقف مراقبيها.. ودمشق تستنكر وتواصل القتل

SYRIA

ثائر عباس واشنطن: محمد علي الصالح القاهرة: صلاح جمعة | الشرق الأوسط
..اوقفت الجامعة العربية عمل مراقبيها في سوريا أمس بعد تصاعد حمام الدم, وهو ما ادى الى رد فعل غاضب من النظام السوري الذي استنكر ذلك وابدى استغرابه , واعتبر قرار الجامعة محاولة ضغط على مجلس الامن لاستصدار قرار دولي.
جاء ذلك بينما ارتفعت حصيلة حملة القمع الدموية الى 200 قتيل خلال يومين بعدما وصل عدد القتلى يوم امس الى 53 حتى مثول الجريدة للطبع, بينما كانت حصيلة يوم الجمعة نحو 120 قتيلا. وحضت تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي النظام السوري في اجتماعهم أمس على قبول خطة الجامعة العربية لوقف إراقة الدماء «دون إبطاء». وأعلن الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، الذي يترأس الجانب الخليجي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، أنه «لا يمكن الحديث عن اعتراف بالمجلس الوطني السوري؛ لأن الاعتراف يكون بين الدول»، لكنه شدد على أن عدم الاعتراف بالمجلس «لا يعني تجاهله».
وبينما تدور مشاورات في مجلس الأمن حول المشروع العربي الاوروبي بشأن سوريا والذي قدمه المغرب, ابدت روسيا معارضتها له لكنها في نفس الوقت قالت انها مستعدة لبحثه والتفاوض حوله.
ووفقا لمصدر دبلوماسي تحدث لـ «الشرق الاوسط» حذر سفراء غربيون، في جلسة سرية لمجلس الأمن، السفير الروسي من عزلة بلاده، وقالوا له: «ستندمون عندما تنتصر ثورة سوريا».
ومن جهته، قرر المجلس الوطني السوري، أمس، التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم من خلال وفد برئاسة برهان غليون، لعرض قضية الشعب السوري على مجلس الأمن ومطالبته بتأمين الحماية الدولي للمدنيين السوريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق