بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 21 يناير 2012

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الثانية و العشرين لتأسيسها

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الثانية و العشرين لتأسيسها

ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم

يا ابنا امتنا العربية الخالدة

ايها الجبهاويين النشاما

يحتفل الجبهاويين الديمقراطيين وكل الوطنين الاحوازيين معهم بمثل هذه الايام من كل عام بمناسبة وطنية الا وهي العشرين من يناير 1990 الذكرى السنوية لاطلالة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية . هذه الاطلالة المباركة التي كانت بمثابة النورالذي شق اليالي السود كي تصبح في ما بعد منارة للنضال الوطني المتسلح بالعقيدة و الايمان الراسخ بالكفاح من اجل الانسان و الارض و تحريرهما من كل اشكال القهر و الاستعبداد و الاحتلال معا وفق اساسا انسانية وقيما اممية ومواثيق دولية ترسخ الانتماء القومي و الوطني في صراعنا المرير من اجل استعادة حقوقنا القومية و الانسانية المشروعة . وقفت الجبهة بكل قوة ضد كل ما يعيق النضال الوطني من اتجاهات قبلية او طائفية اوفئوية اوحزبية او تبعية لهذا الاجندة الخارجية او تلك مع معرفتها الدقيقة للخرائط السياسية و الحلفاء و الاصدقاء و اعداء شعبنا و نضاله العادل و اتخذت من الشعب الاحوازي قوتها ( الشعب قوتنا ) و من مصلحة الوطن منارة تهتدي به في سياستها و برامجها وعلاقتها الوطنية و العربية و الخارجية , كانت و ما زالت تصبوا إلى التجدد و التكامل و بناء الذات و الإبداع و التطور في كل لحظة مع الإصرار على الثوابت الوطنية و الانسانية  التي تأسست من اجلها كي تتمكن من التحرك في كل الساحات الوطنية والقومية, الإقليمية و الدولية وهذا ما مكنها الانتشار و النمو بين اوساط الشعب الاحوازي و مقاومة كل ضرابت العدو والمؤامرات التي احيكت لاضعافها . حافظت الجبهة على الأسس الوطنية و مصلحة شعبنا و ثوابتها الانسانية و القومية في كل مراحل مسيرتها النضالية حيث كانت ولازالت قيادة الجبهة مدركة بأنه لا يمكن لأي تنظيم أحوازي الإستمرار في الحياة و العمل داخل الوطن و خارجه إلا بفهم الوضع الاحوازي و خصوصية القضية الاحوازية و المتغيرات الإقليمية و الدولية و التعامل معها بكل موضوعية وهي متغيرة و متحركة في ظل زمن الاصطفافات و الخرائط السياسية الجديدة و التي تتغير بسرعة مع المتغيرات الاقليمية و الدولية كما ان جبهتكم تدرك جيدا ان الجماهير الواعية اليوم هي من تقود النضال الوطني في ظل الوعي الجماهيري و المعرفة الشعبية و القيادة الجماعية التي مسحت زمن الزعامات و القائد الرمز و الحزب القائد و ما هو دور التنظيمات و المؤسسات الا تأطير هذا الوعي الجماهيري و تنظيمه وصبه في خانة واحدة ليتجسد في الطاقة الشعبية العظيمة التي تفوق كل الطاقات. وهذا ما اثبتت صحة ثورات الربيع العربي الخالد الذي غلب كل المعايير و الحسابات وهذا ما كنا نتوقعه و نعمل عليه في ميثاقنا التنظيمي الذي كان واضحا ( إننا نعتقد إن الجبهة و هي طليعية نضالية لشعبنا ونظرا لواجباتها الأساسية، عليها أن تبني وتحافظ على صلاة عميقة بالجماهير عن طريق وحدة الوعي والتفاعل بينها وبين هذه الجماهير. وتسعى جادة لرفع مستوى وعي الجماهير السياسي و الإجتماعي والقومي والوطني حتى تقلص الفارق بين وعي الجماهير و وعي الطليعة النضالية حيث لا يبقى إلا الفرق في تحمل مستوى المسئولية و إداء الواجب ) و هذا ما اصبحنا نراه اليوم وهو الشعب  الاحوازي الواعي و المناضل من اجل استرجاع حقوقه الوطنية و الانسانية .
يا شباب الاحواز الثائر

ان جبهتكم المقدامة التي واجهة السلطات الايرانية المحتلة بكل الوسائل المشروعة دوليا طيلة الواحد و العشرين عاما الماضية بكل صلابة و ايمان و تفاني تعاهدكم اليوم ان تستمر بنهجها الطليعي الوطني و ان تبقى راية من رايات النضال الاحوازي الخفاقة الذي لا تكل و لا تنحنى و ان تكالبت عليها كل اعداء نضالنا الوطني العادل. كما انها تستغل هذه المناسبة لتعلن عن مواقفها الصلبة و الثابتة بكل ما يهم نضالنا العادل على الساحات الوطنية و العربية و الدولية .

الف- في صراعنا مع العدو الايراني

1- تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تأكيدها على ان الاحتلال الايراني للاحواز غير شرعي و يخالف كل القرارات و المعاهدات الدولية و انه جريمة بحق الانسانية و استمراره يعد عارا على المجتمع الدولي المتحضر .

2- تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان الحلول العسكرية التي ينتهجها الاحتلال الايراني لفرض الامر الواقع على الشعب الاحوازي لن تتمكن من كسر ارادتنا او اخضاعنا لقبول الاحتلال الايراني و مؤسساته الا شرعية في الاحواز و ستزيد من مقاومة الشعب الاحوازي بكل اشكالها الشرعية مستقبلا.

3- تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان احترام القوانين الدولية و على رأسها احترام حق تقرير المصير للشعب العربي الاحوازي على اساس القرارات الدولية يجنب الشعب العربي الاحوازي و الشعب الفارسي نزيف المزيد من الدماء و اهدار الثروات و نشر الكراهية و الاحقاد و العنصرية و يساعد في النمو و الازدهار الاجتماعي و الاقتصادي و الشراكة و استقرار المنطقة و امنها اليوم و في المستقبل بشكل كبير.

 4- تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعوتها للمنظمات الدولية و على رأسها مجلس الامن و مجلس حقوق الانسان الا حماية الشعب العربي في الاحواز من سياسة التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني ونهجها العسكري و القمعي التي تمارسه ضد المواطنين الاحوازيين العزل المدافعين عن حقوقهم المشروعة . كما انها تحمل سلطات الاحتلال الايراني المسئولية الكاملة لتصاعد وتيرة العنف وما تسفر عنه من سقوط ضحايا بين الطرفين وخصوصا بين ابنا شعبنا الاعزل.


ب- على الصعيد الوطني


1- في ظل الحراك الشعبي الواسع والمقاومة الوطنية اليومية لمناهضة للاحتلال الايراني على ارض الوطن وما تقوم به التنظيمات السياسية و الشخصيات الوطنية من حراك سياسي و اعلامي في المهجر و ما يعانيه شعبنا من ممارسات اجرامية من قبل سلطات الاحتلال الايراني و في ظل الانشقاقات العميقة بين اجنحة السلطة من جانب و صراع الشعوب الغير فارسية من جانب اخر و ما تعانيه ايران من حصار اقليمي و دولي و المستجدات المتسارعة في الساحتين الاقليمية و الدولية  و التي تنذر بأحداث هامة لايمكن لنا ان نمر عليها مرار الكرام تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعوتها للاشقاء الاحوازيين , التنظيمات و الشخصيات الوطنية دون أي استثناء الى الالتفاف على المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ( حزم) و عقد مؤتمر وطني يجمع ابناء الاحواز تحت خيمة الوطن و المصلحته الوطنية (الاحــواز اولا) و فوق الجميع حتى نفوت على العدو الايراني في السلطة وخارجها (المعارضة الايرانية ) فرصة ضرب النضال الاحوازي بسبب الفرقة و الاختلافات الجانبية كما تعلن الجبهة استعدادها الدائم للعمل المشترك مع اي فريق احوازي يرغب في العمل من اجل الوطن والشعب الاحوازي.

2- تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد حرصها الشديد على حل الاختلاف بين الاحوازيين من خلال الحوار الاخوي و الابتعاد عن اسلوب المزايدات و التخوين على حساب القضية الاحوازية الذي اثبت فشله و انكشف مفعوله الكاذب للجميع كما تكرر الجبهة دعوتها لاحترام المؤسسات الاحوازية و احترام الشرعية التنظيمية  في التعامل مع التيارات الاحوازية من خلال قبول شرعيتها و الا ستعم الفوضى التنظيمات الاحوازية ويمكن لكل من هب ودب  و للاستخبارات الايرانية ان تخلق الفتن بين التيارات الاحوازية و العمل على تفريخ الاسماء المشابه وسرقت تاريخ نضال التيارات الوطنية و بالتالي وجود العشرات من التيارات و الاسماء المشابة الذي لا يمكن احصائها و عدها في المستقبل .

3- تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد على نهجها الثابت في الحفاظ على استقلال القرار الاحوازي و الخصوصية الاحوازية و العمل على نشر الفكر الوطني و الانساني والقومي الاحوازي كتيار من تيارات العمل القومي العربي و الانساني للمساهمة و المشاركة و لاغناء الحراك الفكري العربي الحضاري و مما للوضع الاحوازي واحتلال العدو الفارسي للاحواز من خصوصية خاصة.

ج- في الصعيد القومي


1- ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تكرر تاكيدها على العلاقة الستراتيجية بين نضالنا الاحوازي و امتنا العربية و ان الشعب العربي الاحوازي جزء لا يتجزاء من امتنا العربية و انها حريصة كل الحرص على تمتين اواصر الاخوة بين شعبنا الاحوازي المحتل و امتنا العربية .

 2- ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية باركت و تبارك الثورات العربية من اجل استعادة العزة و الكرامة و العيش الحر السعيد وتأمل ان تتمكن هذه الثورات من عودة الامة الى مكانتها و دورها الطليعي في المنطقة و العالم من اجل استرجاع حقوق العرب المغتصبة و من اجل حيات و عالما افضل.

3- ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعو الاشقاء العرب ان يعو الخطر الايراني الداهم على امنهم القومي و و حدت اوطانهم من الفتن الطائفية الايرانية الخبيثة.

4- تقف الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في خندقا واحد من الاشقاء الخليجين في مواجهتهم للعدو الايراني التوسعي الذي يستهدف امنهم و وحدتهم الوطنية .


وفي الاخير تعيد كوادر و منتسبي الجبهة بكل صنوفهم العهد و القسم على الاستمرار في نهجها الطليعي الوطني التي رسموه الاكرم منا جميعا شهداء ثورتنا الابطال و لن تحيد ولن تنحي يسارا او يمنا عن مصلحة شعبنا الوطنية  في نضالها من اجل حق تقرير المصير و تاسيس الدولة الاحوازية المستقلة .

المجد للشهداء و الحرية للاسرى الابطال
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
العشرين من يناير 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق