بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 18 يناير 2012

روسيا اليوم : الملك الاردني يبدأ زيارة الى واشنطن ويعلن ان الوضع السوري لن يتغير دون زيادة تدخل المجتمع الدولي



التقى الملك الاردني عبد الله الثاني نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وذلك خلال زيارة عمل إلى العاصمة الأميركية واشنطن بدأها يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني، حيث بحث معه تطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود تحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وتناول اللقاء نتائج الاجتماعات التي عقدها مؤخرا الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي في عمان، والتي تعد خطوة لاستئناف المفاوضات المباشرة وصولا إلى اتفاق ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وحدود عام1967 وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما التقى عبد الله الثاني وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، لاسيما في المجالات العسكرية، إضافة إلى مجمل التطورات السياسية عربيا وإقليميا.
هذا ومن المتوقع ان يلتقي الملك الاردني في وقت لاحق الرئيس الامريكي باراك اوباما.

عبد الله الثاني: الوضع في سورية لن يتغير إلا في حال تدخل المجتمع الدولي بشكل أكبر

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني قد عبر، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية نشرت اليوم الثلاثاء، عن عدم توقعه بحدوث تغيير في الوضع الراهن بسورية إلا في حال تدخل المجتمع الدولي بشكل أكبر، قائلا: "سنبقى نشاهد العنف والتظاهرات والنزاع في سورية حاليا. لا أرى أي شيء سيغير ما نراه إلا في حال تغير الوضع بشكل غير متوقع بحيث يتدخل المجتمع الدولي بشكل أكبر".
وأضاف إن الأردن يدعم إجماعا عربيا "لكننا في الوقت عينه نقول دائما إن لدينا سياسة عدم التدخل".
هذا واعتبر إيفان إيلاند مدير مركز السلام والحرية في المعهد المستقل بواشنطن في حديث لـ"روسيا اليوم" ان "الرئيس اوباما سيعطي عبد الله بعض النصائح" حول الاوضاع في الشرق الاوسط بما فيه الملف الفلسطيني-الاسرائيلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق