بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 27 يناير 2012

السلطات الايرانية تعلن عن قرب تنفيذ حكم الاعدام بمواطنين احوازيين بمدينة بوشهرين الاحوازية


اعلنت مصادر قضائية في مدينة بوشهرين الاحوازية المطلة على الخليج العربي على لسان حيدر بحراني المسئول الاعلامي في محاكم المدينة ان السلطات الايرانية ستنفذ حكما بالاعدام  في الملاء العام صدر بحق مواطنين احوازيين اتهموا من قبل السلطات الايرانية بالسطو المسلح و الاخلال بالامن و لم يذكر المدعو حيدر بحراني  من هم المواطنين او  المكان الذي سينفذ به حكم الاعدام . هذا و اكدت مصادر احوازية الخبر و نفت ما جاء في الادعاء الايراني و اعتبرت ان التهم ملفقة و جاهزة و ان المتهمين لا سلة لهم بالاتهامات المنسوبة  لهم  . و اضافت المصادر ان السلطات الايرانية المحتلة نفذت خلال شهري ديسمبر 2011 و يناير 2012 اي خلال شهرين فقط خمسة احكام بالاعدام بمواطنين احوازيين عزل بمدينة بوشهرين التي يقطنها العرب السنة و اتهمتهم بالسطو المسلح او الاخلال بأمن دولة ولي الفقية و محاربة الله وهي تهم تكون جاهزة لاصدار اشد العقوبات على كل من يناهض الاحتلال الايراني للاحواز .
من جانب اخر  انتقد بشدة المركز الاحوازي لحقوق الانسان هذه الاحكام الجائرة و اعتبرها انتهاك صارخ لكل القرارات و المعاهدات الدولية للدولة الايرانية . خصوصا ان محاكم الاحتلال الايراني غير شرعية و منصوبه من قبل دولة احتلال وتتحرك و تنفذ اجندة سياسية و لا تمت باي صلة بما يعرف القضاء المستقل النزيه . و ناشد المركز الاحوازي جميع المؤسسات الانسانية و الدولية الى منع هذه الاعدمات وانقاذ ارواح المئات من الاحوازيين الرهائن الذي لا يعرفون متى يصاغون الى مشانق الاعدام .
يذكر ان الدولة الايرانية تنفذ سياسات استيطانية و توطين المستوطنين الفرس  وتقوم بمصادرة الاراضي من المواطنين العرب في المدن العربية الاحوازية المطلة على الشاطي الشرقي للخليج العربي بهدف التغيير الديمغرافي بهذه المدن الاستراتيجية لصالح العنصر الفارسي المهاجر .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
27/01/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق