بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

"الشعوب غير الفارسية ": ازدياد عنف الدولة الإيرانية مع قرب الانتخابات البرلمانية

فيما تشكل الشعوب الغير فارسية 70% من سكان إيران والفرس 30%..
أكد عدد من النشطاء والجمعيات والمنظمات الحقوقية في إيران على ازدياد عنف الدولة الإيرانية ضد الأقليات العرقية والمذهبية في البلاد ( 70% من السكان ) خصوصاً مع قرب الانتخابات البرلمانية، وبسبب كثرة الضغوط الدولية على إيران.
وذكرت جبهة الشعوب غير الفارسية من اجل حق تقرير المصير ( إيران) في بيان لها اليوم الثلاثاء انه مع تضييق الخناق و الحصار الاقتصادي المفروض على ما تسمى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية من قبل المجتمع الدولي بسب سياساتها العدوانية تجاه شعوب المنطقة و العالم و انتهاكاتها  المستمرة للقوانين الدولية، فإن إيران شددت من سياساتها التعسفية بحق الشعوب الغير فارسية.
وبينت الجبهة أن عدوانية الدولة الإيرانية ضد أبناء الشعوب ازدادت وان السلطات تشن عشوائية وتعتقل المئات من الأبرياء و العزل، واغتالت عدد منهم تحت التعذيب الوحشي كما حصل مع مواطنين من الأحواز العربية أخيراً.
وأفادت جبهة الشعوب الغير فارسية أن هذه الحملة الإرهابية تأتي لتكمم الأفواه و خنق أصوات أبناء الشعوب الغير فارسية الرافضة لهيمنة الدولة الفارسية المحتلة في هذا الظرف الدقيق التي تعاني فيه إيران من صراعات داخلية قبيل الانتخابات البرلمانية، والتي يرفض أبناء الشعوب المشاركة فيها.
وأعلنت الجبهة أنها تدين بشدة الاعتقالات العشوائية و التعذيب الوحشي التي تمارسه السلطات الإيرانية بحق أبناء الشعوب الغير فارسية و تطالب بخروج القوات الإيرانية المحتلة فورا من الاحواز العربية و ازربايجان و كردستان و بلوشستان و تركمنستان.
وأعلنت الجبهة وقوفها الصريح بجانب القانون الدولي في مواجهة التوسع الإيراني و الفتن  التي تحاول إيران زرعها بين شعوب المنطقة لاسيما دول الجوار في الخليج العربي في محاولة للحفاظ على وحدة  الدولة الفارسية و حكم إيران.
وطالبت الجبهة المجتمع الدولي و مجلس الأمن و مجلس حقوق الإنسان و جميع المنظمات المعنية بحقوق الإنسان و الدول الديمقراطية بالضغط على الدولة الإيرانية للإفراج عن المعتقلين دون أي شرط.
وعلى صعيد متصل أدانت الجبهة استمرار الدولة الإيرانية بانتهاكها للقرارات الدولية الرامية الى وقف مشروعها النووي العسكري وتدعوا المجتمع الدولي الى العمل الجاد على وقف هذه المشروع الخطير الذي يهدد أمن و استقرار دول و شعوب المنطقة و العالم  كافة و يستخدم كوسيلة لارهاب شعوب المنطقة الان و في المستقبل.
يذكر أن إيران تتكون من مجموعة من الشعوب والطوائف والأقليات، وتشكل الشعوب الغير فارسية في إيران أكثر من 70% من جغرافياً بـ"إيران" فيما تعتبر القومية الفارسية (30%) هي الأقلية الأكبر، وتسعى السلطات والمعارضة الفارسية على المحافظة على ما يسمونه بوحدة التراب الوطني الإيراني من التفكك و انهيار الدولة إذا ما انتفض أبناء الشعوب الغير فارسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق