بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 9 فبراير 2012

الشركات السنغافورية توقف صادرات زيت النخيل الى ايران


Iran_amreka
كوالالمبور (رويترز)

قالت مصادر تجارية في سنغافورة يوم الخميس ان الشركات السنغافورية توقفت عن امداد ايران بزيت النخيل الاندونيسي لمخاوف بشأن قدرة طهران على السداد بسبب العقوبات الغربية.

وتوقف تجار زيت النخيل في جنوب شرق اسيا التي تورد 90 بالمئة من زيت الطعام في العالم عن قبول خطابات الاعتماد الايرانية منذ نهاية العام الماضي قبل جولة جديدة من العقوبات الامريكية والاوروبية في مطلع 2012.

ويضاف وقف امدادات زيت النخيل الى مشكلات ايران مع مدفوعات الارز الهندي والحبوب الاوروبية وهو ما يشير الى أن العقوبات بدأت تؤثر على امدادات البلاد من المواد الغذائية الاساسية.

وقال تجار سنغافوريون طلبوا عدم نشر أسمائهم ان اندونيسيا تمد ايران بنحو 50 ألف طن شهريا أي ما يعادل أكثر قليلا من نصف احتياجات الجمهورية الاسلامية. وتبرم معظم صفقات زيت النخيل الاندونيسي في سنغافورة المركز التجاري بالمنطقة.

وقال متعامل في شركة مدرجة في سنغافورة تشحن زيت النخيل الاندونيسي الى الشرق الاوسط وايران "بوسعي أن أؤكد أن الشركات السنغافورية توقفت. لا نريد أن نذهب لاي مكان بالقرب من ايران في الوقت الحالي.. انه أمر خطير للغاية."

وقال تجار لرويترز يوم الاربعاء ان مصدري زيت النخيل الماليزيين توقفوا أيضا عن امداد طهران بمعظم الكمية التي تشتريها من ماليزيا شهريا والتي تبلغ 30 ألف طن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق