بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

ابوشريف الاحوازي : 70% من سكان ايران هم ليسوا فرس

abo_sharef



 
حوار - عزيز خليل - واع
   
اعرب أبو شريف الأحوازي الامين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية عن تفائله من الموقف العربي والدولي الحالي تجاه القضية الاحوازية ونصرتها ، واعتز ابوشريف الاحوازي بمقاومة ابناء الاحواز لسياسة التفريس و الاسيتطان الفارسي وتمسكهم بهويتهم العربية و تاريخهم و حضارتهم العربية و انتمائهم العربي الاصيل ، ويضيف ابوشريف ان مقومات الدولة الاحوازية موجوده فلدينا كل مقومات الدولة المستقلة فهناك شعب عربي عدد سكانه يناهز العشرة مليون يعيش على ارض عربية تقارب 375 الف (ك م ) وهي ثرية فيها ما لا يوجد في الدول الاخرى ، واكد ابوشريف الاحوازي في نهاية حواره الذي ادلى به لوكالة الاخبار العراقية " واع " بأن ايران مهدده بالتفكك من قبل الشعوب الغير فارسية و هم البلوش و التركمان و الكورد و الاتراك و عرب الاحواز وهم يشكلون اكثر من 70 % من سكان ايران .
 
 
فيما يلي نص الحوار:
ايران ومنذ سنين تحتل ارض الاحواز فماذا فعل الاحوازیین في سبيل تحرير ارضهم ؟
اسمح لي ان اتقدم بجزيل الشكر لهذه اللفتة الاخوية من قبل وكالة الاخبار العراقية " واع " :
اما عن عن سؤالك ،فمنذ اليوم الاول للاحتلال اي منذ العشرين من نسيان 1925 و حتى كتابة هذه السطور و الشعب الاحوازي يقاوم الاحتلال الايراني بكل الوسائل المشروعة التي شرعتها الشرعية الدولية للشعوب المحتلة للدفاع عن نفسها , حيث قاوم ابناء الاحواز سياسة التفريس و الاسيتطان الفارسي بتمسكهم بهويتهم العربية و تاريخهم و حضارتهم العربية و انتمائهم العربي الاصيل , كما عبر ابناء الاحواز عن رفضهم للمحتل الايراني بالاساليب السلمية و العسكرية و شهدت الاحواز 16 انتفاضة شعبية كبيرة و القماومة مستمرة حتى اللحظة , كما اسس ابناء الاحواز تنظيماتهم السياسية و العسكرية لمواجهة المحتل الايراني منذ الاربعينيات حتى يومنا هذا وقدموا قوافل من الشهداء في سبيل الوطن و استعادة السيادة و العزة و الحرية للاحواز و الاحوازيين . اما على الصعيد القومي عمل الاحوازيين بكل جهد من اجل طرح قضيتهم على الساحة العربية الرسمية و الشعبية منها منذ اواسط القرن الماضي و بعثوا وفود عده لجامعة الدول العربية للقاء الزعماء و القيادات العربية و التمسوا دعمهم في مواجهة الاحتلال الايراني و لا زلنا باتصال و تواصل مع اشقائنا العرب ونأمل ان تتغير سياستهم في دعم القضية و الشعب الاحوازي بعد ما ظهرت سياسات ايران التوسعية و نواياه الخبيثة تجاه كل ما هو عربي و انساني في المنطقة . اما على الصعيد الدولي تمكن الاحوازيين ودون مساعدة اي جهة من طرح قضيتهم العادلة على المؤسسات الدولية و مجلس حقوق الإنسان و العديد من المنظمات الإنسانية الغير حكومية . كما التقوا بالعديد من زعماء و برلمانيين العالم لطرح قضيتهم العادلة و البحث عن من يقف معهم في الساحة الدولية . و بتالي الاحوازيين عملوا على الساحة الوطنية و القومية و الدولية بكل صلابة رغم العزلة و التعتيم و انفراد العدو الإيراني بهم
 
 
 
هل أنت راضي عن موقف الأحزاب الاحوازية حيال قضيتهم ؟
التنظيمات الاحوازية تقدم أكثر مما لديها وإذا ما نظرت لما تملك من إمكانيات و قدرات ذاتية فالاحوازيين خلقوا المعجزة في مواجهة العدو الإيراني المدجج بكل اشكال السلاح و اللات القمع وسياسة التطهير العرقي و الحصار و التعتيم و العزلة التي فرضها ويحاول إن يفرضها على شعبنا بكل الوسائل الإجرامية . ولكن لم اخفي إنني لم أرضى على تنظيماتنا وأشقائي في التيارات الاحوازية إلا بعد تحرير الاحواز من مخالب العدو الإيران
 
 
كيف تصف الموقف العربي والعالمي تجاه قضيتكم ؟
في ما يعرف من الموقف العربي بشقيه الشعبي و الرسمي بات افضل بكثير مما كان عليه ولاسباب عديدة . اول تلك الاسباب هو جهد الاحوازيين الكبير لتعريف القضية الاحوازية كقضية عربية و انسانية وكشف جرائم الدولة الايرانية و كذلك سياسات العدو الايراني التوسعية التي باتت مكشوفة للجميع مما جعلنا نحن وبعض اشقائنا العرب مثل العراقيين و الخليجين في خندق واحد ضد العدو الايراني و لا يزال هناك شوط طويل حتى يصل الموقف العربي لما يريده و يتوقعه منهم اهلهم في الاحواز وهو دعم القضية الاحوازية في المؤسسات الدولية خاصة الامم المتحدة و مجلس الامن و غيرها من المؤسسات الدولية الهامة كذلك الدعم الاعلامي والوجستي و الدعم الانساني لايواء اللاجئين و الفارين من ارهاب الدولة الايرانية . اما عن الصعيد الدولي فنحن تقدمنا اكثر من الصعيد العربي , فستقبل الاحوازيين في العديد من الدول الاروبية كلاجئيين كما التقى الاحوازيين في العديد من البرلمانات الاروبية وبارلمان الاتحاد الامريكي و كذلك الكونقرس الامريكي و البرلمان الكندي , ناهيك عن الحضور الواسع للاحوازيين في المؤتمرات الدولية خصوصا مؤتمرات مجلس حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة . و للاسف هذا لم يحصل في اي دولة عربية باستثناء مواقف بعض الاحزاب العربية الشقيقة و منظمات المجتمع المدني .
 
 
لماذا لم نسمع انضمام دولة عربية جديدة داخل جامعة الدول العربية واقصد هنا دولة الاحواز او بما بات يعرف " عربستان " ؟
كنت اتمنى ان يطرح هذا السئوال على السادة زعماء الدول العربية و السيد امين عام الجامعة , اما نحن فلا نشكك بعروبتنا و انتمائنا و هويتنا العربية و القومية و نحن لا نقل عروبة عن اي عربي اخر سواء في المغرب العربي او في المشرق و لدينا كل مقومات الدولة المستقلة فهناك شعب عربي عدد سكانه يناهز العشرة مليون يعيش على ارض عربية تقارب 375 الف (ك م ) وهي ثرية فيها ما لا يوجد في الدول الاخرى من ثروات النفط و الغاز و المياه العذبة و الارض الصالحة للزراعة والموقع الستراتيجي و اطول حدود على الخليج العربي و تشرف على مضيق باب السلام ( هرمز) . اما اذا كانت الحجة اننا نعيش تحت الاحتلال الإيراني فهناك نماذج عربية مشابهة في السابق و اليوم وهي ممثلة في الجامعة . في الأمس كانتا الجزائر و فلسطين محتلتان من قبل الاحتلال الأجنبي و اليوم الشقيقة فلسطين وهي لا زالت تحت الاحتلال .
 
 
الفلسطينيون أعلنوا دولتهم وهم خارج أرضهم بهدف فرض أمر واقع على العالم في قضيتهم ، فلماذا لم نسمع حتى ألان عن إعلان ممثل من قبل الاحواز ؟
لم يعلن الفلسطينين دولتهم الا بعد التأييد و الدعم العربي اللامحدود و المواقف الداعمة من قبل ما كان يعرف بالكتلة الشرقية و الاتحاد السوفيتي و أيضا دول عدم الانحياز و بعض دول أمريكا الاتينية و أفريقيا وهذا ما نعمل على الحصول عليه وهو ليس بالصعب اليوم بعد حصول المتغيرات الاقليمية و الدولية الواسعة , علما ان قضيتنا ليس معقدة كقضية الأشقاء في فلسطين و لربما نحن نقيم دولتنا الحرة المستقلة حتى قبل قيام الدولة الفلسطينية لما للوضع في ايران من ظروف مختلفة تماما حيث ايران مهدده بالتفكك من قبل الشعوب الغير فارسية و هم البلوش و التركمان و الكورد و الاتراك و عرب الاحواز وهم يشكلون اكثر من 70 % من السكان و كلهم يطالبون بتاسيس دولهم المستقلة وهذا الخطر الحقيقي الذي يهدد ايران بالتفكك ويجعلنا ان نلمس الانتصار و تاسيس الدولة الاحوازية المستقلة ان شا الله بقدراتنا الذاتية و دعم العالم العربي والعالم الحر لحقوقنا المشروعة .


تنويه
ان الاخطاء التي جاءت في هذا اللقاء من الموقع حيث ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و ليس  الناطق للجبهة فكان لابد من التنويه عن هذا الخطاء .

اللجنة الاعلامية التابعة للجبهة  الديمقراطية الشعبية الاحوازية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق