بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 25 فبراير 2012

الشعب العربي الأحوازي وتمسكه بالهوية العربية بقلم : عيسى مهدي الفاخر

issa_mahdi_alfakher

ان الشعب العربي الاحوازي منذ اليوم الاول للاحتلال الفارسي الغاشم وبالرغم من كل محاولات الاحتلال لطمس الهوية العربية بقى متمسكا بهويته العربية و أبى أن يرضخ لكافة ممارسات الاحتلال البائسة التي تستهدف كل ما هو عربي أو يدل على الثقافة العربية في الاحواز . وخير دليل على ذلك تمسك الاحوازيين بثقافتهم و رفضهم القاطع للاندماج مع المستوطنين الفرس أو القوميات الأخرى .كذلك لا يمكن مقايسة الشعب العربي الاحوازي مع الشعوب الأخرى التي تعيش تحت الاحتلال الفارسي من حيث الانصهار و الاندماج مع الثقافة الفارسية . ان غالبية القوميات التي تعيش في جغرافية ما يسمى بايران قد اندمجت مع القومية الفارسية و قد تخلت عن الكثير من العرف و التقاليد والفلكلور الشعبي الخاص بها و اعتبرت اندماجها مع الثقافة الفارسية بمثابة تطور لها.ولكن الشعب العربي الاحوازي يختلف عن الشعوب الاخرى تماما . ولا يغيب على كل متابع للقضية الأحوازية ما يدور داخل الأحواز من هجمات ثقافية شرسة من قبل الاحتلال الفارسي.

ان الاحتلال الفارسي استخدم كافة الأساليب الاجرامية و الغير اخلاقية التي تخالف مبادئ حقوق الانسان من اجل طمس الهوية العربية ومن هذه الاساليب:

اولا: منع الأحوازيين من الدراسة باللغة العربية و فرض عليهم الدراسة باللغة الفارسية ظلما وزورا

ثانيا: منع الأحوازيين من تسمية ابنائهم بأسماء عربية و فرض عليهم قوائم تحتوي على اسماء فارسية لا ترتبط بالثقافة العربية ابدا

ثالثا: تم تغيير كافة اسماء المدن و القرى و استبدالها بأسماء فارسية

رابعا: تم تهجير الالاف من المواطنين العرب بحجج واهية من المدن و القرى و نقلهم الى المدن الفارسية

خامسا: تم بناء العديد من المستوطنات كمستوطنة شيرين شهر ورامين و غيرهن من المستوطنات و جلب مئات الالاف من المستوطنين من الفرس و اللر و غيرهم من القوميات الاخرى

سادسا: منع الاحوازيين من اقامة الندوات الفكرية و الثقافية العربية

سابعا: منع الاحوازيين من ارتداء الزي العربي مثل الكوفية والعقال والدشداشة

ثامنا: منع الأحوازيين من الاحتفال بالاعياد الاسلامية أو المناسبات الوطنية

ولكن مع كل هذه الاجراءات التعسفية و الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الاحوازي لا زال العرب الاحوازيين متمسكين بالعرف والتقاليد العربية ومصرين عليها و ان مطالبهم لا تلخص باعطائهم بعض من الحقوق البسيطة و انما استعادة سيادة الاحواز كاملة اليهم و عودتهم الى حاظنة الامة العربية.


عيسى مهدي الفاخر (ابوالمثنى الاحوازي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق