بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 17 يونيو 2012

السلطات الايرانية تقتل مواطن احوازي في السجن و تنقل اربعة اخرين لتنفيذ حكم الاعدام بهم


alahwaz_map
تصل هذه الايام العديد من الاخبار من الاحواز المحتلة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية و لوسائل الاعلام الاحوازية و العربية و حتى الفارسية عن حصول العديد من الانتهاكات من قبل السلطات الايرانية تجاه الشعب العربي الاحوازي . نقلت وسال الاعلام الاحوازية قبل ايام محاولة السلطات الايرانية ايقاف احد المواطنين الاحوازيين  وهو المواطن محمد التميمي في حي الزوية بعد ما كان على دراجته الناريه ولكن ابى ان يتوقف لهم فوجهة له السلطات الايرانية افواه نيران اسلحتها و اسقطته جريحا على الارض و نقل الى المشفى على اثر ذلك ولكن لن يتحمل حدة الاصابات و في النهاية استشهد يوم الجمعة الخامس عشر من هذا الشهر . و تؤكد الاخبار عن اجرام السلطات الايرانية بعدم اعطاء جثمان الشهيد لذويه من اجل دفنه .
و ايضا نقلت وسائل الاعلام الاحوازية عن نقل عدد من المواطنين الاحوازيين و عددهم اربعة الى اماكن مجهولة حيث هذا الامر ينذر بمحاولة الاجرام من قبل السلطات الايرانية بحق هولاء المواطنين . و اشارت الاخبار الواردة على ان نقلت السلطات الايرانية الاخوة  الثلاث و هم طه (علي) حيدريان بن طعمه (رحيم) 28 سنة و ناصر (عبد الرحمن) حيدريان بن طعمه (رحيم) 21 سنة و عباس(جاسم) حيدريان بن طعمه (رحيم) 24 سنة و الرابع و هو علي شريفي 25 سنة الى اماكن مجهولة بعد ما كانو في الزنزانات العامة في سجن كارون . و تحاول السلطات الايرانية اجراء حكم الاعدام بحق هولاء الاربعة بعد ما اتهمتهم بقتل جندي تابع لسلطات الاحتلال في السنة الماضية و ذلك في حي الملاشية غرب مدينة الاحواز العاصمة .
و في خبر اخر اشار المركز الاحوازي لحقوق الانسان عن حصول اشتباكات في عدد من سجون الاحواز على اثر نقل المواطنين الاحوازيين الاربعة الى اماكن مجهولة . و قد اعترض سجناء كارون سئ الصيت و سجن سبيدار على هذا الاجراء من قبل السلطات الايرانية و طالبوها باعادتهم الى سجن كارون و عدم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم . و اضاف المركز الاحوازي لحقوق الانسان بان على اثر هذه الدعوات قام المسئولين بجمع السجناء في محيط السجون و اصدار اوامر لقواتهم بالهجوم على السجناء العزل  بالعصي و الهروات و ضربهم بشكل وحشي حتى قتل احدهم و جرح الاخرين بعضهم بجروح خطيرة للغاية . يذكر ان الشهيد الاحوازي هو سالم سواري عمره 28 سنة ابن حيدر الذي تم اعتقاله في عام 2006 و قبض معه على الاعلام الاحوازية و المنشورات ثم  محاكمته محاكمة غير عادل و اصدار حكم السجن عليه 10  سنوات اضيف اليها بعد ذلك سنتين لتصبح 12 سنة بسبب استمرار الشهيد بالاعتراض على الاساليب التي تستعملها ادارة السجن ضد السجناء .
و تضيف الاخبار الواردة من السجون في الاحواز بان السلطات الايرانية اعلنت حالة استنفار لعساكرها و منعت الملاقات لذوي السجناء و عدم استطاعت الاتصال من قبل السجناء بخارج السجن  .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
17\06\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق