بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

الاحوازيون يحيون ذكرى الشهداء في كند


01بدعوة من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احد فصائل المنظمة الوطنية تحرير الاحواز حزم اجتمع ابناء الاحواز المقيمين في كندا ومعهم ممثلين عن الشعوب الغير فارسية لاحياء ذكرى يوم الشهيد الاحوازي .
افتتح الاحتفال بالقيام و قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء من ثم الاستماع الى النشيد الكندي و الاحوازي . بعد ذلك رحب عريف الحفل السيد ابو سفيان الاحوازي بالحاضرين متحدثا عن يوم الشهيد الاحوازي هذا اليوم الوطني العظيم الذي نتذكر به الاكرم منا جميعا شهداء شعبنا الابي الذين ضحوا بالغالي و النفيس حتى يعيش الاحواز حرا سيدا مستقلا . ثم دعى ابو سفيان السيد اغوز ترك احد قيادات الشعب التركي في ازربايجان الجنوبية و الذي تحدث بأسم حزب استقلال ازربايجان الجنوبية ,حيث اكد على مكانة الشهداء في النضال الوطني و اهمية احياء مثل هذه الايام التاريخية كما اكد على متانة العلاقة بين الشعبين العربي الاحوازي و التركي في ازربايجان الجونبية و اهمية هذه العلاقة الاستراتيجية من اجل انتصار الشعبين في الاحواز و ازربايجان الجنوبية . بعد ذلك تحدث السيد عبد الغفور جهاريار عن الاتحاد الوطني لتركمنستان الجنوبية . حيث تحدث بأسهاب عن اهمية احياء ذكرى الشهدا و التمسك بطريقهم من اجل التحرر و الاستقلال و بلوغ الاهداف و ان طال الزمن كما اكد على حق الشعب في الاستقلال و الحرية و قداسة النضال من اجل الوطن . من ثم دعى عريف الحفل الشاب عمار الاحوازي عن اتحاد الشبية الاحوازية التي قراء بيان الاتحاد التي اكد من خلاله استمرار الاجيال الاحوازية بالتضحية بالغالي و النفيس على طريق استقلال الاحواز واعادة امجاد الاباء و الاجداد . من ثم دعى عريف الحفل الناشط السياسي الاخ المناضل ابو اياد الاحوازي , الذي بداء كلمته  بالتحية للشهداء ولعوائلهم الابية ودعى الاحوازيين الى تخليد الشهداء و امجادهم واكد على عدم التمييز بين الشهداء و الاعتزاز بهم جميعا .
كما اكد ان زمن الخلافات و العداوات بين الاحوازيين انتهى وعلينا جميعا ان نفكر بنحن   و ليس انا  و ختم كلمته بالتحية للحاضرين وشكرهم و شكر الجبهاويين  على قيامهم و التزامهم بالايام الوطنية  .بعد ذلك تحدث السيد  ابراهيم جهانكيري ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني مؤكدا على العلاقة الاخوية بين الشعبين العربي الاحوازي و الكردستاني و قدم تحيات الحزب بمناسبة يوم الشهيد الاحوازي معبرا عن تضامن الشعب الكردي مع مطالب الشعب العربي في الاحواز معبرا عن احاسيسه النضالية تجاه مناضلي شعبنا الابي و شهداءنا الابرار . بعد ذلك قراء الاخ ابو مصطفي ممثل حركة التحرير الوطني الاحوازي كلمة الحركة بالمناسبة مؤكدا على اهمية هذا اليوم و مناشدا الاحوازيين تطبيق الكلام بالعمل و التمسك بالتضال الوطني الاحوازي و الابتعاد عن كل ما يبعد الاحوازيين عن طريق الشهداء من ثم قراء الاخ ابو سفيان الاحوازي كلمة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الذي اكدت من خلالها التمسك بطريق الشهداء من اجل تحرير الارض و الانسان الاحوازيين و جددت العهد مع الشعب الاحوازي ان تسير بنهج الشهداء حتى طرد المحتل الفارسي .
وفي الاخير دعى عريف الحفل ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشبعبية الاحوازية متحدثا بالمناسبة ,حيث وجه كلمة مغتضبة بالانجليزية شكر بها ابناء الشعوب الغير فارسية الحاضرين  مؤكدا ان شهداء الاحواز هم شهداء كل الشعوب الغير فارسية في ما تسمي بايران لانهم يناضلون لنفس الطريق الذي يناضل من اجله الشعب التركي في ازربايجان و بلوشستان و تركمنستان و كردستان ,حيث الخندق و العدو واحد . بعد ذلك تحدث باللغة العربية شاكرا ابناء الجالية الاحوازية على حضورهم منحني للشهداء و ما قدموا من اجل عزة و كرامة الاحوازيين و مستقبلهم موكدا اننا مجتمعين هنا لنحيي ذكرى رجال ضحوا من اجلنا وقدموا اغلى ما لديهم كي نكون نحن  و نعيش مرفوعين الراس .موكدا لا فرق بين شهيدا و اخر و كل الشهداء تيجان رؤسنا و نفخر بهم جميعا منذ اول شهيد بعد الاحتلال الايراني حتى خروج المحتل الايراني من الاحواز .فهم كلهم نجوم تضئ سماء الاحواز ويضيئوا طريقنا من اجل استعادة الاحواز حرة سعيدة مستقلة . هذا وتطرق ابو شريف على اهم المستجدات الساحة الوطنية و العربية و الاقليمية و الدولية مذكرا الاحوازيين بما يدور من حولهم و استثمارها للقضية الاحوازية . بعد ذلك تحدث بالفارسية ليوجه رسالة للشعب الفارسي و الشعوب الناطقة بالفارسية محملا السلطات الايرانية المحتلة معاناة الشعب الاحوازي و مسئولية الدماء التي تنزف على ارض الاحواز . داعين الفرس ترك الاحوازيين و شأنهم ان يقرروا مصيرهم بعيدا ان سياسة الارهاب التي تمارسها سلطات الاحتلال التي ستزول و تنتهي بهمة الاحوازيين و نضالهم و تضحياتهم المستمرة. وفي الختام شكر ابو شريف الاحوازيين و ابناء القوميات الغير فارسية لحضورهم و مشاركتهم و جدد العهد ان تستمر المسيرة حتى النصر .

بعض الصور من ندوة يوم الشهيد الاحوازي في كندا

111
112 064
113 114
115 034

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
تورنتو 16/06/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق