بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 18 يونيو 2012

السلطات الايرانية تنفذ جريمة الاعدام بحق اربعة احوازيين ثلاثة منهم اخوة


اكدت اكثر من جهة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن قيام السلطات الايرانية ارتكاب جريمة الاعدام بحق الاخوة الاحوازيين الثلاث و هم طه (علي) حيدريان بن طعمه (رحيم) 28 سنة و ناصر (عبد الرحمن) حيدريان بن طعمه (رحيم) 21 سنة و عباس(جاسم) حيدريان بن طعمه (رحيم) 24 سنة و الرابع علي شريفي 24 عاما . و قد نقلت السلطات الايرانية هولاء الاخوة قبل اسبوع الى اماكن مجهولة و معهم الاحوازي الرابع . و نقلت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية و بعد التاكد من هذا الخبر بان السلطات الايرانية نفذت حكم الاعدام بحق هولاء و ذلك اليوم الاثنين الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2012 .
يذكر ان كان هناك تحرك واسع للنشطاء الاحوازيين في المهجر لايقاف هذه الجريمة و ايضا كانت هناك ادانات واسعة من قبل المؤسسات الدولية محاولة التاثير على السلطات الايرانية لعدم تنفيذ هذه الجريمة و منها مؤسسة هيومن رايتش وتش و منظمة العفو الدولية و منظمة اللاعنف الدولية . و ايضا كانت ادانات على مستوى دولي حيث ادان البرلمان البريطاني اصدار حكم الاعدام بحق المواطنين الاحوازيين و طالب السلطات الايرانية بعدم تنفيذ هذا الحكم بحق الاحوازيين الاربعة . و في نفس السياق عقد البرلمان الاروبي اجتماع واسع لدراسة قضية الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران و تطرق خلال تلك الجلسة عن الانتهاكات الصارخة التي تمارسها السلطات الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين و طالبت السلطات الايرانية بالكف عنها و بعدم تنفيذ حكم الاعدام بحق الاحوازيين الاربعة .
رغم هذه المناشدات و هذه التحركات نفذت السلطات الايرانية جريمتها لتثبت مرة اخرى انها دولة رعناء لا تحترم الحق الانساني للمواطنين الاحوازيين و انها سائرة في اجرامها دون الاكتراث لاي مناشدات .على ذلك يطالب المركز الاحوازي لحقوق الانسان التحرك العاجل للحد من الانتهاكات التي تنتهكها السلطات الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين لايقاف اجرامها بحق شعبنا الاحوازي الاعزل الذي عانى الكثير من اجرام دولة الاحتلال لاكثر من ثمانية عقود .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
18\06\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق