بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 22 يونيو 2012

هجوم ايراني وحشي على عرب الاحواز و اعتقال الكثير من ابناء حي الملاشية لاحتجاجهم على اعدام اربعة من ابنائها (باللغتين العربية و الانجليزية)


ahwazi_center_for_humen
قوات الامن الايراني تهاجم المواطنين العزل من ابناء الاحواز في حي الملاشية جنوب غرب الاحواز العاصمة و تعتقل 30 شاب و تنقلهم الى اماكن مجهولة, بعد ان قام ابناء حي الملاشية و الاحياء المجاورة بمظاهرات صاخبة اعلنوا خلالها تنديدهم لاجراء حكم الاعدام بحق مجموعة من ابناء هذا الحي و هم عباس حیدریان، طاها حیدریان وعبدالرحمان حیدریان الذين اعتقلوا في ابريل 2011 بعد مظاهرة عارمة سميت بيوم الغضب الاحوازي. وصلت للمركز اسماء عدد من المعتقلين ناصر باوي٢٧ ابن حبيب متزوج و لديه طفلان, منصور باوي ٢٢ ابن حبيب متزوج, اسماعيل دحيمي ٢٣ عام, رحيم ابن حجي چنيبر ٣٨ عام لديه ٦ أطفال, و سنتابع الحصول على بقية الاسماء.

من جانب اخر النظام الايراني في الايام القليلة الماضية كرر ارتكابه لجرائم القتل و باشكال مختلفه ضد ابناء الاحواز العربية حيث قتل عناصر امن السجون في الاحواز السجين سالم سواري 28 سنة ابن حيدر في يوم الخميس2012/06/14 الماضي خلال احتجاج السجناء على الاساليب الاانسانية التي تتخذها سلطات امن السجون لمعاملة السجناء و انتشار خبر نية ادارة السجن في تنفيذ حكم الاعدام بحق 5 من السجناء السياسيين الاحوازيين.
بعد ذلك في صباح يوم الاثنين المصادف 18 يونيو 2012 نفذت عناصر الامن حكم الاعدام بحق اربعة من السجناء السياسيين من عرب الاحواز, ثلاث منهم الاخوة عباس حیدریان، طاها حیدریان، عبدالرحمان حیدریان و الرابع صديقهم  علی نعامی (شریفی).
قامت السلطات الايرانية بهذا العمل الاجرامي, بالرغم من المناشدات التي أطلقها كل من الاتحاد الأوروبي والبرلمان البريطاني ومنظمة العفو الدولي لإلغاء عقوبة الإعدام، الصادرة ضد هولاء ألاحوازيين الا إن السلطات الإيرانية أعدمت سرا اربعة او خمسة منهم و ليس ببعيد ان تعدم عدد اخر في اي وقت لاحق.

وكان البرلمان الأوروبي قد أدان الأسبوع الماضي ممارسات النظام الإيراني ضد الشعوب غير الفارسية في إيران، وفي مقدمتهم عرب الأحواز ودعى السلطات الإيرانية لإلغاء عقوبة الإعدام بحق ألاحوازيين.
و بهذا يصل عدد الذين قتلوا على يد السلطات الامنية في ايران الى  ستة و اخرين ينتظرون تنفيذ الاحكام الجائرة حيث بث تلفزيون النظام الايراني المدعو "برس تي في" قبل اسابيع مقابلات اجراها مع 18 احوازي نسبت اليهم تهم مختلفه اقلها يؤدي الى الاعدام حسب الدستور الايراني.
ان "المركز الاحوازي لحقوق الانسان" يدين هذه الاعمال الاانسانية بشدة و يدعي جميع منظمات  و مراكز حقوق الانسان الدولية الى الاستمرار بحملتها لدفع ايران نحو ايقاف تنفيذ الاحكام الجائرة ضد ابناء الاحواز الابرياء و يحذر من ان الغفلة عن ما يجري على سجناء و اسرى الشعوب في ايران يؤدي الى كارثة انسانية اخرى تعود النظام الايراني  على ارتكابها بدم بارد و بشكل تدريجي في ظل انشغال العالم على مواضيع اخرى كموضوع الملف النووي الايراني.
اسماء الاحوازيين الذين يحتمل ان يصدر بحقهم حكم الاعدام  و يقبعون الان في السجون ينتظرون الموت:

1- هادي راشدي العمر 38 عام
2- هاشم شعباني عموري العمر 31 عام
3- رحمان عساكرة العمر 33 عام
4- محمد علي عموري العمر 33 عام
5- جبار آلبوشوكة العمر 27 عام
6- مختار البوشوكة العمر 25 عام
7- خالد عبيداوي العمر 26 عام
8- حسن عبيات
9- عيدان بيت صياح العمر 37 عام
10 جاسم سواعدي
11- احمد دبات العمر 21 عام
12- ماهر جعبي(كعبي)13- سجاد بيت عبدالله

 المركز الاحوازي لحقوق الانسان
21\06\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق