بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

المنامة :تخفيض أحكام السجن بحق رئيس جمعية المعلمين ونائبته

وفد شيعي يحضر اجتماعاً في إيران تحت عنوان "محافظة البحرين"
كشفت مصادر ديبلوماسية رفيعة المستوى, أمس, أن وفداً من المعارضة الشيعية
البحرينية, شارك في اجتماع دوري لمحافظات إيران,
 باعتبارهم ممثلين لما يسمى "محافظة البحرين".
ونقل موقع "العربية نت" الإلكتروني, عن المصادر أن الوفد كان برئاسة أمين عام حركة "أحرار البحرين" المحظورة سعيد الشهابي, وضم كلا من عباس العمران, ومحمد كاظم الشهابي, ورأس الاجتماع حجة الإسلام شفيعي, ممثل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي, وبحضور مسؤول الاستخبارات العسكرية في إقليم الأحواز المحتل.
وأوضح المصدر أنه كان من المقرر أن يلقي كل من الشهابي, وعلي مشيمع, نجل حسن مشيمع, والذي يقضي عقوبة المؤبد حالياً, والذي يلقبه شيعة البحرين ب¯"رئيس الجمهورية البحرينية", كلمة في جامعة فردوسي في محافظة مشهد, يقوم عقبها وفد المعارضة البحرينية بزيارة مدينة شيراز ومدينة قم.
وخاطب ممثل خامنئي, الوفد البحريني المعارض قائلاً "أنتم اليوم ضيوف الثورة (الإسلامية), التي قدمت الكثير من أجل أهدافها النبيلة, وها أنتم اليوم تحاربون على نفس المنهاج".
بدوره, قال الشهابي إن "حالنا حال المقاومة اللبنانية (حزب الله), وصراعها مع الآخر قائم على أساس الاختلاف في المنهج حول مستقبل البحرين".
ويرى مراقبون أن حضور الوفد الشيعي البحريني هذا الاجتماع, يعتبر رسالة إيرانية صريحة بأنهم يعتبرون البحرين محافظة إيرانية, وهو ما يردده بعض المعارضين الشيعة, الذين رفعوا من سقف تصريحاتهم في الأشهر الثلاثة الماضية لتضم مفردات جديدة مثل مقاومة وجهاد وتفاوض واستخدام السلاح.
على صعيد آخر, أفاد بيان للنيابة البحرينية ومحامون ان محكمة الاستئناف البحرينية قررت خفض مدة عقوبة سجن رئيس جمعية المعلمين البحرينية ونائبته اللذين وجهت لهما اتهامات بالدعوة الى قلب النظام, على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة العام الماضي.
وذكر بيان النيابة ومحامون ان المحكمة قررت سجن رئيس الجمعية مهدي ابوديب مدة خمس سنوات فيما قضت بسجن نائبته جليلة السلمان مدة ستة أشهر.
واشار المحامون الى ان ابوديب المسجون منذ العام الماضي حضر جلسة المحكمة, فيما لم تحضر السلمان التي افرج عنها في وقت سابق.
ووجهت السلطات البحرينية الى ابوديب ونائبته تهم "استغلال ادارة جمعية المعلمين في التحريض على ارتكاب أعمال تعد جريمة, كالدعوة إلى اعتصام المعلمين ووقف المسيرة التعليمية في البحرين, والقيام بالمسيرات والتظاهرات, والاعتصام أمام المدارس, ومقاطعة المتطوعين, ودعوة أولياء الأمور إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس, والتحريض على المسيرات والتظاهرات بأماكن متفرقة من مملكة البحرين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق