بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

جبهة الشعوب لحق تقرير المصير تصدر بيان تؤيد حق شعب ازربايجان الجنوبي بالاستفتاء من اجل الاستقلال

صدر من قبل جبهة الشعوب لحق تقرير المصير (ايران) بيان تلقى المركز الاعلامي
للثورة الاحوازية نسخة منه يؤكد على حق شعب ازربايجان الجنوبية بالاستفتاء من اجل الاستقلال من الاحتلال الايراني . 
وكان قد جاء في الرسالة التي وجهتها عدد من التنظيمات النشطة في ازربايجان الجنوبية ان هناك مساحة كبيرة من ازربايجان (ازربايجان الجنوبية) واقعة تحت الاحتلال الايراني لذا نطالب السيد بان كي مون امين عام الامم المتحدة و على اساس قرار 2200 آ- 1966 ان تكون الفرصة لشعب ازربايجان الجنوبية بتحقيق مصيره بنفسه . كما ان التنظيمات الازربايجانية في رسالتهم تطرقوا الى حديث على اكبر صالحي الذي في اخر زيارة له لتركية قال بان هناك اكثر من اربعين بالمائة من ما تسمى ايران اتراك وعلى ذلك يطالب اتراك ازربايجان الجنوبية المحتلة من قبل ايران السيد بان كي مون ان يتم الوساطة لوصولهم الى حقهم في تقرير المصير .
ان جبهة الشعوب لحق تقرير المصير الى جانب وقوفها لمطاب احزاب استقلال ازربايجان الجنوبية ايضا تطالب الامم المتحدة بالنظر في حق تقرير المصير للشعوب الاخرى الرزاخة للاحتلال الايراني و منها (الاحواز و كردستان و بلوشستان وتركمنستان) كما تطالب النشطاء من الشعوب غير الفارسية للاتخاذ نفس الطريقة و ارسال رسائل مماثلة تطالب امم المتحدة خلالها بالتدخل لوصول شعوبها الى حقها في تقرير مصير .
في النهاية تبارك جبهة الشعوب الخطوة الهامة التي قام بها التنظيمات في ازربايجان الجنوبية كما تتمنى  التوفيق و النجاح لثورة شعب ازربايجان الجنوبية حتى وصوله الى حقه في تقرير المصير.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
19\12\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق