بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 27 ديسمبر 2012

خارجية البحرين و التعامل الغير مدروس مع ايران بقلم : ليث زرقاني

يعاني بعض المسئولين العرب و صناع القرار من قلة الخبرة السياسية او عدم تقديرهم
للظروف المحيطة بهم مما يحدهم الى اطلاق تصريحات اقل ما يمكن وصفها بأنها ناقصة !
ما اقصده هنا تحديداً هو وزير الخارجية البحريني ، عندما قال بإنه سيدعم مؤتمراً لأصدقاء الشعب الايراني المظلوم !
سيادة وزير الخارجية المحترم ، الا تعرف بأنه لا يوجد شيء اسمه الشعب الايراني الصديق ؟ فـ الشعب الايراني الذي تريد دعمه يا سيدي ، هو ذاته الذي يحكم ايران الان و لن يتغير او تتغير اهدافه سواء اذا مثلته جمهورية اسلامية ام امبراطورية ام حكومة ديمقراطية !
انسيتم حضرتكم ان الذي كان دائماً يصرح بأن البحرين محافظة ايرانية و الخليج فارسي  هو الشاه العلماني ( الايراني ) ؟ 
سيدي الفاضل ، التاريخ مليء بالشواهد التاريخية و غدر الفرس ! سأُذّكر سيادتكم عندما ساعد الرئيس العراقي السابق صدام حسين المجيد ، المقبور خميني ، و استضافه في العراق لأعوام و فتح له اذاعة و دعمه بكل اشكال الدعم لإسقاط شاه ايران ، و عندما سقط ما الذي حدث ؟ عض خميني اليد التي مُدّت له ، و هو من اشعل حرباً ضروس مع العراق راح ضحيتها الملايين ، فلا يستبشر سيادتكم الخير من الفرس فهم خوّنه مهما اكرمتهم ، ناهيك عن انهم لايملكون رصيد حقيقي في الشارع و اغلبهم منظمات مفلسة سياسياً كمجاهدي خلق .
الا يعلم شخصكم الموقر التاريخ و جغرافيا المنطقة ؟! الا تعرف بإن جغرافيا ما تسمى بايران ما هي الا كيان تشكل من احتلالات عديدة لأقطار غير فارسية ؟ الا تذكر الشيخ خزعل بن جابر بن مرداو الاحوازي الذي حكم امارة المحمرة و له الفضل الكبير على كثير من حكام الخليج ؟ 
ما يوجد على ارض الواقع يا سيدي هو كيان محتل سواء بصبغة دينية او علمانية او ديمقراطية ، يحتل دولة الاحواز العربية ، و اذربايجان الجنوبية و كردستان و بلوشستان و ايضاً لديه اطماع توسعية في البحرين استاذي الفاضل ! 
الاصدقاء الحقيقيين لكم الذين يجب دعمهم سيدي الفاضل هم تلك الشعوب الواقعة تحت الاحتلال الايراني ، تلك الشعوب هي من تمتلك المقومات الحقيقية لإسقاط هذا النظام الدموي لو دُعمَت منكم .
اذا كنت تجهل هذه المعلومة فتلك مصيبة و ان كنت تعلمها ف المصيبة اعظم ! لأنك حينها لست صديقاً  للشعوب الواقعة تحت الاحتلال الفارسي ، بل صديق للدولة التي تحتلهم و هذا يعني بأن مملكتكم تؤيد هذا الاحتلال و ايضا هذه الجغرافيا الباطلة التي تدّعي بأن البحرين ايضاً جزء منها .
  شخصياً اعتبر ما صرحت به سيدي الفاضل هو مجرد زلة لسان ، و انا على يقين تام بإن سيادتكم و شخصكم الكريم سيدرك الامر ، و أنا ادعوك  كذلك للإعتذار لتلك الشعوب و ان تصحح هذا الخطأ و تدعوا لاستضافة مؤتمر ( للشعوب الغير فارسية الواقعة تحت الاحتلال الايراني ) ، فذلك لن ينقص من قدر سموكم ، بل ستكبر بأعين الجميع ، فكلنا خطائون و نتعلم من اخطائنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق