بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تطالب زعماء الخليج العربي ببناء تحالف عربي ضد التوسعات الايرانية

رسالة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الى قمة دول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في مملكة البحرين الشقيقة
الاشقاء الملوك , أمراء و رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي المؤقرون.
جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة المحترم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

أشقائنا المحترمون
نبارك لكم قمتكم المؤقرة الثالثة والثلاثون التي تنعقد على ارض مملكة البحرين الشقيقة . راجين من الله العزيز القدير ان يكلل قمتكم هذا بالنجاح و يوفقكم في ماهو خير امتنا وشعوبنا العربية الخليجية و امنها و استقرارها و ازدهارها الطبيعي .
أيها الأشقاء
إننا نبعث لكم برسالتنا هذه نجدد مواقفنا الوطنية و الخليجية و العربية التي اكدنا عليها في رسالتنا السابقة التي بعثت لقمتكم المؤقرة الثانية و الثلاثون التي انعقدت في المملكة العربية السعودية الشقيقة.و نحن ندرك تماما ما تمر به المنطقة العربية من متغيرات متسارعة سميت بالربيع العربي ساهمتم انتم اهلنا في الخليج العربي مساهمة هامة فيها وشاركتم بكل الوسائل لانتصار ارادة الشعوب و حقن الدماء العربية. كما ليس خفيا عليكم التوسع و العدوان الايراني على منطقتنا العربية وبالاخص الخليجية منها ولكننا على ثقة كبيرة إنكم قادرون على أن تفشلوا المخططات العدوانية التي تستغل كل كبيرة و صغيرة للوصول الى أهدافها المشؤومة على حساب مصالح و أهداف دول الخليج العربي و امنها و استقرارها و ازدهارها على وجه الخصوص. كما نود بهذه المناسبة أن نعرب عن دعمنا الكامل لما تقوم به دول الخلج العربي الشقيقة لحماية حدودها و استقرارها و امن مواطنيها من التسلل و التوسع الإيراني عبر العصابات الارهابية المدعومة من العدو الايراني .
أيها الإخوة
إننا نعلم كما انتم تعرفون حق المعرفة بإن أكبر تحدِ سياسي و أمني يواجه منطقة الخليج العربي هو التخريب الايراني و سياسة التوسع و الفتن و التدخل الإيراني الذي تجسد و ظهر في كثير من الأحداث في الدول العربية عامة و الخليجية بشكل خاص و آخر اعمال التخريب و الفتنة التي حصلت في مملكة البحرين الشقيقة و التي عالجة بحكمة من قبل جلالة ملك البحرين و الشعب البحريني كافة و دول مجلس التعاون التي وقفت وقفة مشرفة بوجة الفتنة الايرانية ولم تكف ايران يوما عن تدخلها المتكرر في شأن مملكة البحرين الشقيقة و محاولة ضمها بشكل مستمر. كما لا يشك احد من كان خلف محاولة دس الفتنة في شرق المملكة العربية السعودية كما نتذكر جميعا تلك الأحداث الدموية التي حصلت في اليمن من تخريب و إستهداف لأمنه و وحدته على يد جماعات تحارب نيابة عن إيران و لتحقيق مصالحه التوسعية, و تدخلاته في معظم الدول العربية ناهيك عن إحتلاله لجزر الأمارات العربية الثلاث و رفضه لكل الأساليب و الطرق السلمية المقدمة من قبل دولة امارات العربية الشقيقة لاستعادة الجزر الى الوطن الام, إحتلال الدولة الايرانية للأحواز العربية و ما يجري في العراق كلها نماذج حية لا تقبل الشك بإن لإيران مخطط توسعي لبناء امبراطورية على ارض العرب بدءا باحتلال الأحواز وصولا لاحتلال الجزر الاماراتية و المطالبة بمملكة البحرين الشقيقة و التدخل في العراق و اليمن و لبنان و فلسطين و الفتنة في المملكة وحتى الدول العربية في شمال أفريقيا و لا يتوقف هذا التدخل السافر في شئون الدول العربية إلا بإتخاذ موقف شجاع و موحد يتبلور منه مشروع إستراتيجي لمواجهة التمدد الإيراني و ذلك من خلال العمل بالمثل و رد الصاع صاعين و يبدأ هذا المشروع بدعم المقاومة الأحوازية بكل السبل المشروعة دوليا من أجل تحرير الأحواز. لأن بتحرير الاحواز و الشعوب غير الفارسية وهم يشكلون أكثر من 70% من سكان إيران سيحصل العرب و في مقدمتهم دول الخليج العربي على حصن و سد منيع أمام التدخل و التمدد الإيراني حيث إن الأحواز تشكل الحزام الطبيعي و المانع الامثل الذي يحصر إيران خلف الجبال التي هي الحدود الطبيعية بين إيران و العرب. كما ستساهم الاحواز في نمو و ازدهار المنطقة العربية الخليجية لما للاحواز من ثروات مثل النفط و الغاز و الارض الخصبة و المياه العذبة و عدد السكان الذي يفوق الثمانية مليون نسمة.
أيها الأشقاء
إن السلطات الايرانية تواجه عزلة دولية واسعة بسبب سياساتها العدوانية لدول المنطقة و العالم نتيجة لمساعيه الحثيثة للحصول على القنبلة الذرية التي هي تهديد مباشر لأمن و إستقرار دول الخليج العربي بشكل مباشر. إضافة على التلوث النووي الناتج عن تخصيب اليورانيوم الذي هو على ابواب دول الخليج العربي. فمن هنا نطلع الى موقف موحد و موازي مع دول مجلس الأمن في منع إيران من الحصول على السلاح النووي حيث إذا ما حصل إيران على ذلك ستكون دول الخليج العربي أول من يدفع الثمن باهظا, و لا نستبعد إستخدامه ضد العرب لإخضاعهم لمشروعه التوسعي الذي وصل إلى حد لا يطاق. كما نود أن ننوه بإن تغيير النظام الإيراني وإستبداله بأي نظام آخر من قبل الدول الكبرى أو من الداخل الإيراني دون وصول الشعب العربي الأحوازي إلى حقوقه ألمشروعة و حقه في تأسيس الدولة المستقلة لا يغير من المشروع التوسعي الايراني و خطورته تجاه الدول العربية من شئ. وهذا ما ثبت بعد وصول الخمينيين إلى سدة الحكم و زوال الحكم الملكي حيث القادم كان أكثر فتنه و أكثر شرا لدول الخليج العربي و الدول العربية كافة. وعلى هذا سيكون الحكم الإيراني القادم أكثر عنصرية و اشد كراهية للعالم العربي وبالأخص الدول الخليجية خصوصا إذا كان القادم يحسن التعامل مع دول العالم التي تسيرها مصالحها الإقليمية و الدولية .
أيها الأشقاء
بعد ما قطع الاحوازيون شوطا مهما في نضالهم الوطني و قدموا الالاف من الشهداء للدفاع عن هويتهم العربية و حقوقهم المشروعة وتمكنوا من تعريف قضيتهم في المؤسسات الدولية كالاتحاد الاروبي و مجلس حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة و في العديد من البرلمانات الاجنبية و كسبوا أصدقاء في أوساط تلك المؤسسات من أجل حشد الراي العام بكل مؤسساته لصالح القضية الأحوازية و لمواجهة التمدد و التوسع و الإرهاب الإيراني. نطالب  قمتكم الموقرة الأخذ بمطالب شعبنا العربي الاحوازي الخليجي الصامد منذ عام 1925 , بعين الأهمية ولما للاحواز و الشعب الاحوازي من تاثير كبير على امن القومي  و استقرار دول و شعوب الخليج العربي في مواجهة السياسات العدوانية الايرانية وهي كتالي.
1- التاكد على ما جاء في القمة الثانية و الثلاثون الخليجية التي انعقدت في المملكة العربية السعودية الشقيقة و الاسراع في بناء الاتحاد الخليجي لمواجهة المخاطر الايرانية الداهمة الموجهة ضد امن و استقرار دول الخليج العربي ونكرر طلبنا بأعتبار الاحواز دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية و العمل على قبول ممثلين مراقبين عنها في مؤتمراتكم الموقرة.حيث ستساهم هذه الخطوة الشجاعة و التاريخية بشكل كبير في ردع التوسع الايراني الى الابد.
2- دعم القرارات و المطالب و المناشدات الدولية الداعمة لنضال الشعب العربي الاحوازي ومطالبة الدولة الايراينة باحترام القانون الدولي و الزامها  بذلك .
3- مطالبة الدولة الايرانية بوقف إنتهاكها لأبسط الحقوق الإنسانية و مطالبتها باحترام الحقوق المدنية و السياسية و وقف مصادرة الأراضي و بناء المستوطنات في الاحوازالمحتلة, وفق القوانين و الأعراف الدولية.
4- فتح أبواب الدول العربية للاجئين و المهاجرين و العمال  الاحوازيين شأنها شأن الدول الاروبية وامريكا و كندا التي أصبحت تستقبل الاحوازيين كلاجئين ومهاجرين وفق القوانين و الأعراف الدولية .
5- اعتبار الشعوب غير الفارسية في ما تسمي بجغرافية ايران السياسية و هم الشعب الازربايجاني الجنوبي و الكردي في ايران و البلوشي في بلوشستان و تركمنستان الجنوبية و الذي يواجهون الاحتلال الايراني و السياسات الايرانية حلفاء الشعوب الخليجة في صراعها ضد التوغل و التوسع الايراني الفارسي  و العمل على فتح علاقات سياسية وتحالفات ستراتيجية مع ممثلي هذه الشعوب لمواجهة ايران .
6- العمل على بناء مشروع ستراتيجي يجمع القوى العربية  الوطنية المناهضة للسياسات الايرانية العدوانية في العراق و الاحواز و سوريا و لبنان لمواجهة السياسات الايرانية في المنطقة العربية .
في الاخير نكرر تمنياتنا لكم بالتوفيق و اتخاذ الخطوات العملية لمواجهة العدوان الايراني وسياساته التوسعية قبل فوات الاوان , حيث لا ينفع عند ذلك الوقت صدور البيانات و لا الأقدام المتاخر.
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
24-12-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق