بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

السلطات الايرانية تنفذ حكم الاعدام بحق ثلاثة بلوش

نقلت مصادر بلوشية صديقة من بلوشستان المحتلة من قبل ايران للمركز الاعلامي
للثورة الاحوازية عن اعدام ثلاثة مواطنين بلوش و ذلك اليوم السبت الثامن من شهر دسمبر في السجن المركزي لمدينة زاهدان الواقع في بلوشستان .
و قالت المصادر البلوشية ان المعدومين البلوش هم كل من ايرج محمدي 44 عام و محمود براهويي 35 عام و اخر من التبعة الباكسانية اعدمو في سجن زاهدان .و اضافت المصادر البلوشية ان المعتقلين نقلو الى السجون الانفرادية منذ يوم الخميس السادس من دسمبر و ذلك لتنفيذ جريمة الاعدام بحقهم .
و اشارت المصادر بان ايرج محمدي قبل اربعة اعوام عندما كان في طريقه للقاء مع مندوب مدينة كرمانشاه في مجلس الشورى اعتقل و ذلك بحجة حمل مواد مخدرة.و اكدت المصادر بانه حكم عليه بالاعدام على اثر اعتراف كاذب لاحد المعتقلين بحقه و تؤكد عائلته بانها لن تشهد في يوم من الايام ابنها يحمل اي مخدرات ولكن حكم عليه في المحمكة الاولى في الشعبة الثانية لمدينة زاهدان على يد القاضي مهران بامری بالاعدام .و بعد رجوع ملفه الى الديوان العالي رفض هذا الحكم بحقه لكن بعد ذلك و بالضغط من محمد مرزية المدعي العام لزاهدان و مهران بامری تم تأكيد حكم الاعدام بحقه .
يذكر حسب الاحصائيات الموجودة يعد النظام الايراني الثاني على مستوى العالم في تنفيذه جريمة الاعلام و على اثر ذلك تمت ادانة ايران لعدة مرات و طالبت المؤسسات الدولية ايران بايقاف تنفيذها جريمة الاعدام بحق السجناء و اذا ما قايسنا عدد سكان ما تسمى ايران مع الصين ستكون المرتبة الاولى من نصيبها في تنفيذها جريمة الاعدام . و من اجل ان تتم التغطية على فعلتها هذه عادة ما تنسب اتهامات مفبركة لنشطاء الشعوب غير الفارسية و منها الاتجار بالمخدرات و محاربة الله و  الافساد في الارض الاتهام التي عادة يكون الحكم فيها الاعدام .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
08\12\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق