بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

نائب مدينة عبادان ينتقد وضع البطالة في المدينة

أعد التقرير ليث زرقاني: انتقد ممثل مدينة عبادان في ما يسمى بمجلس الشورى لنظام
الاحتلال الايراني ، وضع البطالة في المدينة و صرح قائلاً لا يخفى على احد حجم البطالة في مدينة عبدان و لو كان الوضع الاقتصادي في المدينة جيداً لما رأينا تفشي البطالة بهذا الشكل .
المدعو حسين انصاري اكمل حديثه قائلاً :
في الوقت الراهن مدينتا عبدان و المحمرة تحتلان اكبر نسبة بطالة في جغرافيا ما تسمى بايران ، و كل الدراسات و الاحصاءات الصادرة من المسئولين في الحكومة التي تقول عكس ذلك  ليست سوى كذب و افتراء و محاولات يائسة لذر الرماد بالأعين ، و الحقيقة هي ان هذه المدن تعاني تأخر و اهمال واضح في جميع مرافق الحياة .
و في ما يتعلق بالمشروع الاستيطاني المعروف بـ ( مسكن مهر ) صرح قائلاً :
المشروع لاقى نجاحاً مبهراً في اذربايجان و خراسان و اماكن اخرى ، ولكن لم يكتب له النجاح هنا و مجموع العوائل التي تسلمت بيوتهم قليلة جداً .
يذكر بأن سلطات الاحتلال الايراني تمارس نهج مدروس لمحاولة محو الهوية العربية في دولة الأحواز المحتلة عامة و مدينة عبدان خاصة و ما مشروع ( مسكن مهر ) سوى شاهد بسيط عن هذا النهج ، حيث شرعت سلطات الاحتلال ببناء هذا المشروع الاستيطاني الكبير مؤخراً لتهجير العرب من مناطقهم و توطين الفرس مكانهم .
علماً بإن حتى الاثار التاريخية في المدينة لم تسلم من بطش المحتل الفارسي ، حيث فوجئ رواد متحف عبدان الذي يعد من ابرز معالم هذه المدينة و الذي يحتوي على اثار تاريخية للحضارة العيلامية ، بإن متحفهم تحول الى حظيرة اغنام ! في اهانة واضحة لتاريخ سكان هذه المدينة من قِبَل سلطات الاحتلال الفارسي .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
22/12/2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق