بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 30 ديسمبر 2012

احد السجناء البلوش في سجن زاهدان يعلن الاضراب عن الطعام حتى الافراج عنه

نقلت مصادر بلوشية صديقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن اضراب الطعام
لاحد السجناء البلوشيين في سجن زاهدان سئ الصيت. و اضافت تلك المصادر بان السجين البلوشي رحمت الله نارويي البالغ من العمر 23 عام منذ 4 سنوات يقبع في زنازين المخابرات الايرانية و سجن زاهدان و يمارس ضده اشد انواع التعذيبات النفسية و الجسدية .
و اكدت على ان هذا السجين السياسي اعتقل مظلوما و على يد المحققين في الاستخبارات الايرانية و محمد مرزية المدعي العام لزاهدان و الشعبة الاولى لمحكمة الثورة في مدينة زاهدان حكم عليه بالاعدام مرتين ولكن في كل مرة بعد مراجعة ملفه الى المحكمة العليا في طهران ليس فقط يتم نقض هذا الحكم بحقه بل انما يصدر امر الافراج عنه . ولكن المحققين في الاستخبارات و محمد مرزية المدعي العام في زاهدان و مه غلي رئيس الشعبة الاولى لمحكمة الثورة يمنعون الافراج عنه .
هولاء الجناة من اجل عدم الافراج عن السجين رحمت الله نارويي طلبو من اهله وثيقة مالية قدرها 700 مليون تومان حيث ان هذا المبلغ كبيرعلى عائلته التي تعاني المضيقة ومن غير الممكن تستطيع دفعه .
السجين البلوشي نعمت الله نارويي من اجل الاعتراض على هذا الظلم اعلن من يوم الخميس 27 من هذا الشهر ديسمبر الاضراب و صرح بانه سوف لن يقف عن ذلك حتى يتم الافراج عنه .
و اشارة المصادر البلوشية على ان المدعو خسروي رئيس السجن و بدل ان يلبي طلب السجين نعمت الله نقله الى السجن الانفرادي حيث يتم تعذيب السجناء بالطرق الوحشية هناك .
يذكر ان المنظمات البلوشية تؤكد بان يوجد العشرات من السجناء السياسيين البلوش الذين يمرون بحالات مزرية متواجدين في السجون الايرانية يمارس بحقهم كل اشكال التعذيب .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
28\12\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق