بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 8 يوليو 2012

المخابرات الايرانية تفرض على اهالي شهداء الخلفية دفنهم بعيد عن مسقط رأسهم

نقلت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن ما حصل في تقاطع مدينة الخلفية و العميدية  قبل ايام راح ضحيتها اثنان من المواطنين الاحوازيين شهداء و اعتقال ثالثهم . و اشار المصدر الاحوازي عن المعلومات الكاملة للشهداء الاحوازيين و للاسير الاحوازي الثالث الذي اصاب بجراحات بالغة . اليكم ما وصل للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية :
 الشهيد سيد باقر ابن سيد مسلم البوشوكه مواليد الخلفيه و من سكان منطقه 9 بلخلفيه, 21 عاما و غير متزوج
  الشهيد سيد عنايه ابن سيد سعيد البوشوكه مواليد الخلفيه ولكن هو و عائلته ساكنين قريه كوت سيد سلطان من توابع مدينه شيبان, 25 عاما متزوج منذ 7 اشهر و زوجته حامل
  الاسير المجروح سيد بدران ابن سيد حمد البوشوكه 25 عاما و غير متزوج مواليد مدينه الاحواز العاصمه و ساكن العاصمه
  تم مطاردة الاحوازيين الثلاث من تقاطع بين مدينة الخلفية و مدينة العميدية و من ثم تم اطلاق النار المكثف عليهم من جانب القوات التابعة للاحتلال الذين كانوا اكثر من 100 عسكري مدججين بالسلاح .
  حاول الاحوازيين الثلاث المقاومة مقابل هذه الهجمة الهيسترية من قبل قوات الاحتلال الايرانية و  لم يسلمو انفسهم في البداية  و تم الاشتباك بين الطرفين بدأ من تقاطع الخلفيه - العميديه و من ثم انتقل الي داخل مدينة الخلفيه و ايضا لم يسلمو انفسهم و بعد ذلك انتقل الاشتباك في ما بينهم في طريق الجراحي تحديدا قريب عن قرية جمبزون التي تبعد 20 كيلومتر عن الخلفيه بطريق نهر الجراحي .
 حصل هذا الاشتباك بين المواطنين الاحوازيين و القوات التابعة للاحتلال الايراني يوم الخميس 28 شهر 6 2012 . و بعد ان استطاع الاحوازيين الهروب من القوات التابعة للاحتلال نصب لهم كمين في طريق جمبزون و هنا حاول الاحوازيين الهرب نحو غابات النخيل في قرية جمبزون و هناك تم اشتباك بينهم و بين قوت الاحتلال  استشهد اثنان منهم خلاله .
  اثنان من المواطنين الاحوازيين و هم كل من سيد باقر البوشوكه ابن سيد مسلم و سيد عنايه اين سيد سعيد تم اصابتهم بألراس و الصدر و اصاب سيد بدران برجله و ايضا اصابه 4 من جنود الاحتلال التي اثنين منهم كانت حرجة . نقل الجرحى جميعا الى مشفى في مدينة معشور 120 كيلو شرق الاحواز العاصمة و بعد اربعة ايام و بسبب شدة الجراحات الواردة للمواطنين الاحوازيين الاثنان و هم سيد باقر و سيد عناية سلمو الروح الى الباري . و في هناك اخبار تفيد عن احتمال وفاة اثنان من العساكر التابعين للاحتلال الايراني في المشفى . بعد وفاتهم بايام سمحت المخابرات الايرانية لاهالي الشهداء الاحوازيين دفنهم ولكن بشرط ان يكون خارج مدينة الخلفية مسقط رأسهم و على ذلك تم دفن الشهيد سيد عناية ابن سيد سعيد في مقبرة اطراف مدينة شيبان و دفن الشهيد سيد باقر البو شوكة خارج مدينة الخلفية في البر قريب الى قرية سيد هاشم و التي تبعد عشرة كيلو مترات من مدينة الخلفية  .  


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
08\07\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق