بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 19 يوليو 2012

مظاهرة احوازية امام البرلمان الاروبي

شارك اليوم الاربعاء الثامن عشر من شهر يوليو العشرات من ابناء الاحواز بدعوة من قبل الجالية الاحوازية في اروبا في مظاهرة للتنديد بالاعدامات في الاحواز المحتلة و المطالبة بالتدخل العاجل لايقاف الانتهاكات التي تنتهك من قبل الاحتلال الايراني بحق الاحواز و الاحوازيين .
و بدأ الحضور الاحوازي للمشاركة في المظاهرة ساعة قبل بدأها حتى اجتمع الحشود الاحوازي على راس الساعة الواحدة ظهرا رافعين اصواتهم المنددة بالاحتلال الايراني . و شارك عدد من الاحوازيين بشعارات و هوسات و هتافات وطنية تطالب المحتل الايراني بالكف من اجرامه بحق الاحواز و تحيي بالهمم التي يحلو بها الاحوازيين في داخل الوطن . و قد شارك الشاعر الوطني ابو خالد الاحوازي القادم من هلندا بهوسات و اشعار وطنية التي وجهها لاخر شهداء الاحواز طه و علي و رحمان الاخوة الثلاث و رفيق دربهم علي شريفي الذين اعدموا على يد الغدر الايرانية . كما كانت له هناك بعض الهوسات المطالبة في الوحدة الاحوازية . و ايضا شارك الاخ ابو زكي بهتافات طالب من خلالها المجتمع الدولي الاستماع الى الصوت الاحوازي المطالب بالنصرة و ايقاف الاجرام الايراني بحق المواطنين الاحوازيين كما شارك بهتافات تحث الاحوازيين على العمل و النضال حتى الوصول الى الحق الاحوازي في حق تقرير مصيره و تاسيس دولته الاحوازية . و ايضا شارك الاخ ابو خليل الاحوازي بهوسات وطنية هز الساحة بصوته المدوي . و ايضا شارك الفنان الاحوازي ابو الحب باشعاره الجميلة و هوساته الوطنية . كما شارك ابو اخلاص الاحوازي بهتافات و هوسات لاخوة احوازيين اشاد من خلالها بالعمل الاحوازي و جاء من خلال هوساته عن الوحدة المرجوة التي اصبحت حلم لجميع الاحوازيين و ذلك من اجل جمع القوة الاحوازية و العمل على طرد المحتلين و اعطى بعض الهتافات باللغة الانجليزية و ذلك من اجل توجيه المارة عن المتظاهرين .

في نهاية المظاهرة اجتمع المتظاهريين الاحوازيين لقراءة الكلمة الختامية التي قراءها الناشط و الشاعر الاحوازي ابو خالد سيد موسى و فاجئتنا كاميرة قناة الاخبارية السعودية بحضورها و تصويرها المظاهرة و بالتحديد الكلمة الختامية . و بعد الكلمة الختامية عمل مراسل الاخبارية بعض اللقاءات الصحفية مع بعض الناشطين الاحوازيين الحاضرين في المظاهرة الذين تحدثو عن سبب المظاهرة و عن ما يحصل في الاحواز المحتلة من اجرام ايراني .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – بروكسل
18-07-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق