بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 19 يوليو 2012

إحتجاجات أحوازية واسعة لايقاف حملات الإعدامات الجائرة ضد الأحوازيين أمام البرلمان الاوربي ببروكسل

شهدت بروكسل العاصمة البلجيكية اليوم الاربعاء وقفة إحتجاجية امام البرلمان الاوروبي ضد سياسات التطهير العرقي التي تمارسه سلطات الإحتلال الفارسية ضد الشعب العربي الأحوازي، خصوصاً ما أقدمت عليه مؤخرا السلطات في إتخاذها اجراءات تعسفية غير قانونية ضد الأسرى المعتقلين الأحوازيين أدت الى إعدام 5
مواطنين بتاريخ 18/06/2012.
كما أعلن المتظاهرون تضامنهم مع سكان أهالي مدينة الخلفية الأحوازية التي عانت منذ أكثر من عام من سياسات الإعتقالات العشوائية والحرب الضروس التي أبدتها سلطات الإحتلال الفارسية عبر محاصرتها المدينة بسيارات عسكرية مدججة بالاسلحة المختلفة، وأستهداف الشباب فيها ما ادى الى استشهاد كوكبة منهم .
كما طالب العديد من المتظاهرين اليوم عبر توجيههم نداءات واسعة للمسؤولين في البرلمان الاوربي بضرورة التدخل السريع لإنقاذ أرواح الأسرى الأحوازيين الخمسة التي أعلنت مؤخرا ايران نيتها في تنفيذ أحكام الإعدام الجائرة ضدهم، وقد سلمت الجالية الأحوازية في اوروبا التي دعت للمظاهرة . . . سلمت تقريراً شاملاً مقروناً بالوثائق والحقائق الدامغة التي تدين ايران وتفضح سلوكها غير القانوني عبر ممارستها ارهاب نظامها ودولتها وتوسيع نطاق بطشها على ابناء الشعب العربي الأحوازي الأعزل، وسلمتها الى المسؤولين في البرلمان الأوربي .
وقال بعض المحتجون في كلماتهم الموجهة إلى أبناء الجاليات الأحوازية في كل مكان والعربية والإسلامية وكل محبي الحرية والسلام في العالم، إن المظاهرة أمام البرلمان الأوربي في بروكسل، تأتي للاحتجاج على عمليات التفريس ضد الشعب والأرض العربية الأحوازية وللمطالبة بالحرية للأحواز وللأحوازيين والغاء أحكام الإعدام الجائرة التي صدرت مؤخرا ضد مواطنين أحوازيين في مدينة الخلفية .
يذكر بأن الجاليات الأحوازية المنتشرة في اصقاع الأرض أقدمت مؤخرا على وقفات إحتجاجية في عدة دول اوروبية وفي شمال امريكا، في خطوة منهم للضغط على العالم الغربي والمؤسسات الدولية لإتخاذها خطوات عملية في لجم سلطات الإحتلال الايرانية التي أخذت توسع من بطشها وجرائمها ضد الشعب العربي الأحوازي، فكانت مظاهرة واسعة في كل من لندن وفي هولندا وفي السويد وفي كندا، وهنالك استعدادات أخرى للضغط على المؤسسات الدولية الفاعلة، وهنالك خطوات أخرى يتم الاستعداد لها في الايام القادمة للتصعيد ضد هذه السلطات الايرانية الارهابية.
المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز : حزم
18 – 07 – 2012

ملاحظة حول من هي (حزم)؟:
تجدر الاشارة أن هذا الجهد السياسي والكفاحي المشترك يتشكل اطاره الوطني من المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) وهو خطوة على طريق تعميق مجرى المسار الوطني نحو توحد الكلمة والموقف والتحرر الناجز والاستقلال السياسي وتحقيق السيادة التي تتكون فصائلها من:
Ø حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.
Ø الجبهة الديموقراطية الشعبية الأحوازية.
Ø الحزب الوطني الأحوازي.
Ø حركة التجمع الوطني في الأحواز.
Ø المقاومة الشعبية لتحرير الأحواز (عربستان).
Ø حزب التكاتف الأحوازي.
Ø مجموعة من المستقلين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق