بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 8 يوليو 2012

عشرات من الاحوازيين المقيمين في بريطانيا يشاركون في مظاهرة امام مكتب رئيس وزراء بريطانيا

 
london201287شارك اليوم الاحد الثامن من يوليو العشرات من ابناء الجالية الاحوازية المقيمين في المملكة المتحدة (بريطانيا) في مظاهرة امام مكتب رئيس وزراء بريطانيا . و
شارك الاحوازيين في هذه المظاهرة للتنديد بالاعدامات العشوائية التي تنفذها السلطات الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين الابرياء . شارك وفد من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في هذه المظاهرة تنديدا بالاجرام الايراني و سياسة الاعدام التي تنفذها بحق المواطنين الاحوازيين الابرياء التي ظهرت براءتهم في الافلام التي اخذت قبيل اعدامهم في معتقلهم في سجون كارون سئ الصيت . طالب المتظاهرين الاحوازيين رئيس وزراء بريطانيا و الحكومة البريطانيا ادانة ايران و تفعيل الراي العالمي لادانات مماثلة لايقاف ايران من ارتكابها هذه الجرائم بحق الاحوازيين .
يذكر ان السلطات الايرانية نفذت جريمة الاعدام بحق اربعة من المواطنين الاحوازيين ثلاثة منهم اخوة من عائلة واحدة و ذلك في الثامن عشر من يونيو هذا العام . نددت العديد من المؤسسات الدولية و الحكومات بهذه الجريمة و طالبت ايران بالكف من هذه الجرائم التي تركتب بحق الانسانية في اراضي الشعوب الغير فارسية و بالتحديد في الاحواز العربية . لابد من الذكر بان هناك عدد اخر من المعتقلين الاحوازيين المتواجدين في السجون الايرانية حياتهم في خطر و تحاول السلطات الايرانية الحكم عليهم بالاعدام . و نقلت العربية نت اليوم عن اصدار حكم الاعدام بحق خمسة من المواطنين الاحوازيين من اهالي مدينة الخلفية و هم كل من محمد علي عموري وهادي راشدي وهاشم شعباني وجابر آلبوشوكة ومختار آلبوشوكة.
london2012087
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
08\07\2012
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق