بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 18 يناير 2013

بريطانيا تصدر بيان تدين من خلاله الاحكام الصادرة بحق خمسة احوازيين

صدر من المملكة المتحدة البريطانية بيانا يدن الاحكام الصادرة بحق خمسة من
المواطنين الاحوازيين . و جاء في هذا البيان ان المملكة المتحدة قلقة جدا على حياة خمسة من المواطنين الاحوازيين الذين حكمت عليهم المحكام الايرانية بالاعدام و صادق على الحكم المجلس الاعلى للقضاء الايراني .
و اشار البيان الى المواطنين الاحوازيين الخمسة و هم كل من محمد علي العموري، هاشم عموري شعباني، هادي الرشيدي، سيد جابر البو شوكة وشقيقه سيد مختار البو شوكة . كما ذكر البيان ان تم التعامل مع هولاء الخمسة معاملة سيئة و قاسية و مورس بحقهم اشد انواع التعذيب حيث اجبرو على اثره للاعتراف التي ظهرت على التلفزيون و ذلك قبل عامين . و يوضح البيان ان هذه الممارسات بحق هولاء الخمسة كان بدوافع سياسية . و جاء في ختام البيان ان المملكة المتحدة تندد بحزم عقوبة الاعدام الصادرة بحق هولاء الخمسة تحت اي ظرف من الظروف و طالبت السلطات الايرانية الغاء الحكم باسرع ما يمكن و ذلك بسبب الممارسة السيئة التي مورست على هولاء الخمسة  .
يذكر ان صادق المجلس الاعلى للقضاء الايراني الاسبوع الماضي على الحكم الصادر على الاحوازيين الخمسة و ذلك بتهمة محاربة الله و رسوله و الافساد في الارض و غيرهن من التهم التي عادة ما تكون جاهزة لالصاقها بالنشطاء للشعوب غير الفارسية و ذلك للتخلص منهم .
تحرك النشطاء الاحوازيين في المهجر لايقاف هذه الجريمة التي تنوي ارتكابها السلطات المحتلة الايرانية و بعثت رسائل عديدة لجهات دولية مختلفة تطالبها بادانة هذه الاحكام كما ستقام مظاهرات للاحوازيين في العديد من البلدان الغربية منها في السوييد و في بلجيكا .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
18.01.2013
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق