بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 19 يناير 2013

السلطات الايرانية تنفذ جريمة الاعدام بحق اربعة , سجين سياسي بلوشي و معه اثنان في سجن زاهدان و اخر في مدينة ارومية

نقلت المواقع الفارسية عن تنفيذ السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق اربعة في
مدن مختلفة من ما تسمى ايران . و اضافت بان السلطات الايرانية نفذت حكم الاعدام بالسجين السياسي داود توتا زهي من مواليد 1360 شمسي في سجن زاهدان المركزي .
و ذكرت ان المخابرات الايرانية خلال الشهور الماضية مارست بحق توتا زهي ابشع انواع التعذيب و ذلك من اجل اخذ الاعترافات منه . و تضيف خلال تلك الشهور شكلت ضده ملف مفبرك قدمته للمحكة في زاهدان و على اثره حكم المدعو مه غلي رئيس المحكمة عليه بالاعدام . كما الى جانب السيد داود توتا زهي عدمت السلطات الايرانية اثنان اخرين اليوم في نفس السجن و هم كل من علي كمالي من مواليد 1359 شمسي بعد ما كان لاربع سنوات في سجن زاهدان المركزي و نفذ بحقه حكم الاعدام اليوم و ايضا محمود شهركي من مواليد 1359 شمسي متزوج و و لديه طفل واحد و كان في السجن المركزي لمدينة زاهدان .
و تشير الاخبار الواردة بان المدعو حسين مودي هو من نفذ حكم الاعدام بحق هولاء الثلاث . و تؤكد بان هذا المجرم نفذ الكثير من جرائم الاعدام بحق السجناء السياسيين في سجن زاهدان المركزي .
و في خبر اخر تشير بان نفذت السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق اخر في مدينة ارومية الواقعة في شمال غرب ما تسمى ايران .و ذكرت المصادر بان السلطات الايرانية نفذت جريمة الاعدام اليوم في مدينة ارومية بحق حامد – ب و ذلك امام مرأى العام .
على ذلك نفذت السلطات الايرانية اليوم السبت التاسع عشر من كانون الثاني جريمة الاعدام بحق اربعة في مدن مختلفة من جغرافية ايران السياسية . و تشير التقارير الواردة من المؤسسات الدولية ان النظام الايراني يحتل المركز الثاني بعد الصين في تنفيذه جريمة الاعدام . و طالبت المؤسسات الدولية المختلفة النظام الايراني الكف من ارتكابه هذه الجريمة بحق الابرياء و توقف انتهاكها لحقوق الانسان .
يذكر ان مجلس القضاء العالي التابع للنظام الايراني صادق على حكم الاعدام بحق خمسة من المواطنين الاحوازيين قبل ايام و هناك تخوف دولي من تنفيذ هذه الجريمة بحق هولاء الخمسة . و صدر بيان من المملكة المتحدة بريطانيا يوم امس الجمعة الثامن عشر من كانون الثاني تطالب السلطات الايرانية عدم تنفيذ حكم الاعدام بحق هولاء الخمسة . كما اكدت على تخوفها المتزايد على مصير المواطنين الاحوازيين .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
19.01.2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق