بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 21 يناير 2013

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تقيم حفلا في السوييد بمناسبة ذكرى تاسيسها الـ23

احتفلت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في ذكرى تاسيسها الثالثة و العشرون
في مدينة هرنوساند السويدية يوم السبت المصادف التاسع عشر من كانون الثاني الجاري و شاركها في هذا الحفل جمع كبير من ابناء الاحواز الى جانب عدد من ابناء الشعوب غير الفارسية و من ابناء العراق وفلسطين و  ايضا مشاركة من اهم الاحزاب السويدية منها حزب التجمع المعتدل السويدي الحزب الحاكم بالسوييد الان و حزب اليسار هو حزب سياسي اشتراكي و عضو في مجلس مدينة هرنوساند و حزب العمل الاجتماعي الديمقراطي (السويد). كما كان هناك حضور للاخ ابو مصعب الاحوازي  الناطق الرسمي للجبهة العربية لتحرير الاحواز ممثلا الجبهة العربية لتحرير الاحواز في هذه المناسبة مباركا للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ذكرى تاسيسها الـ23
بدا الحفل على راس الساعة 19 بتوقيت اروبا المركزية بتحية من عريفة الحفل السيدة ام سناء الاسدي (بنت الفلاحية) التي كان يرافقها ترجمة باللغة السويدية من علي طاهر الاحوازي و بعد ذلك تلاها الوقوف الى النشيد الوطني و من ثم دقيقة صمت على ارواح الاكرم منا شهداءنا الابطال .
بعد ذلك دعت عريفة الحفل المناضل علي طاهر الاحوازي ليلقي كلمة باللغة السويدية عن تاسيس الجبهة و نبذة عن تاريخ الاحواز . بعد ذلك دعت عريفة الحفل المناضل و الناشط في حقوق الانسان السيد ناصر عبيات ليتحدث عن الانتهاكات الصارخة التي تنتهكها السلطات الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين ,المداخلة التي رافقتها صور و مقاطع افلام و كانت مداخلته باللغة الانجليزية . من ثم صعد الى المنصة المناضل رامين سلطاني ليلقي بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية باللغة الفارسية الذي صدر من اجل التنديد بالاحكام الاعدام الصادرة بحق خمسة من ابناء مدينة الخلفية الاحوازية و بعده كان الدور للمناضل قاسم فرطوسي ليلقي البرقية التي وجهتها جبهة الشعوب لحق تقرير المصير للجبهة بمناسبة ذكرى تاسيسها . 
من ثم دعت عريفة الحفل السيد امير هاشمي (جوانشير ) من كنكره ازربايجان الجنوبية ليلقي كلمة الكنكرة بهذه المناسبة . و بعد السيد جوانشير جاء الدور لممثل حزب استقلال ازربايجان الجنوبية في السوييد السيد اراس ليلقي كلمة الحزب في هذه المناسبة . بعد هذه الفقرة كانت هناك استراحة لعشرة دقايق تلتها مشاركة من الشاعرة و عريفة الحفل السيدة ام سناء الاسدي (بنت الفلاحية)اعطت روح للحفل من خلال اشعارها الوطنية و بعد ذلك قرءة ام سناء رسالة المناضل السيد ابو بشار من المانيا التي وجهها الى المحتفلين بمناسبة ذكرى تاسيس الجبهة .
و من ثم كان الدور للمناضل ابو شهاب الخانجي ليصعد الى المنصة لقراءة البيان السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الذي صدر بمناسبة ذكرى الـ23 لتاسيسها و كان الى جانبه المناضل علي طاهر ليترجم البيان باللغة السويدية . بعد انتهاء ابو شهاب من بيان الجبهة كان هناك نشيد احوازي يدوي في الصالة و تلته البرقية التي وجهها حركة التجمع الوطني في الاحوازي و التي قراءها المناضل نضال طاهر كما قراء ايضا البرقية التي وجهها حزب الوطن الديمقراطي السوري بهذه المناسبة . من ثم دعت عريفة الحفل الدكتور عزيز الجنابي صوت من ثورة العراق ليبارك الجبهة هذه المناسبة و ليتحدث عن الربيع العراقي . و بعد الدكتور عزيز الجنابي دعت عريفة الحفل الشاعر ابو معتز ليلقي قصيدة وطنية و تلاه اناشيد وطنية من الفنان الاحوازي المحبوب عباس سحاقي . كما كانت هناك مشاركة للمحامي السيد كامراني بارك للجبهة ذكرى تاسيسها و ايضا تحدث عن وضع السجناء و الانتهاكات التي تمارس بحق السجناء في ما تسمى ايران . اختتم الحفل على راس الساعة العاشرة مساءا بتوقيت اروبا المركزية طالبين المحتفلين من الله ان يوفق الجبهاويين و الاحوازيين جميعا في مسيرتهم النضالية حتى وصول شعبنا العربي الاحوازي الى حقه في تقرير مصيره و تاسيس الدولة الاحوازية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – السوييد
20.01.2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق