بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 11 يناير 2013

الديوان العالي لحكومة الاحتلال الايراني يصادق على حكم الاعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين

صدق الديوان العالي للاحتلال الايراني اليوم الحكم بالاعدام الصادر بحق خمسة
مواطنين احوازيين من مدينة الخلفية .
و نقلت مصادر احوازية عن تصديق حكم الاعدام من قبل الديوان العالي الايراني بحق هولاء الخمسة و هم كل من هاشم شعباني و هادي راشدي و محمد علي عموري نژاد و سيد يابر البوشوكه و اخية سيد مختار البوشوكه . و قد حكمة محكمة الثورة التابعة للاحتلال في الاحواز على هولاء الخمسة بالاعدام و ذلك في عام 2012 و ارسل ملفهم الى الديوان العالي الايراني لدراسة ملفهم و تأييد او رفض الحكم الصادر بحقهم . خلال هذه الفترة تحرك النشطاء الاحوازيين في المهجر تجاه المؤسسات الدولية طالبينها بالتدخل لايقاف جريمة الاعدام التي ستنفذها بحق هولاء المواطنين الاحوازيين الخمسة و ارتفعات اصوات كثيرة لدول و مراكز دولية هامة تطالب السلطات الايرانية العدول بالحكم الصادر بحق هولاء الخمسة و تهيئة محاكم مناسبة لهم . ولكن السلطات المحتلة الايرانية و كعادتها بدون اكتراثها لاي صوت صدقت حكم الاعدام بحق هولاء الخمسة و من الممكن ان تنفذ جريمتها بهم في اي لحظة .
لابد من الذكر ان الاحوازيين الخمسة المحكومين بالاعدام من ابناء مدينة الخلفية و من شبابها المتعلمة حيث المواطن الاحوازي هاشم شعباني من مواليد عام 1360 شمسي شاعر و مدون و معلم للغة العربية و طالب دراسات عليا في جامعة الاحواز و هادي راشدي من مواليد 1352 شمسي معلم كيميا و لديه شهادة ماجستير في الكيمياء التطبيقية و محمد علي عموري نژاد من مواليد 1356 شمسي مدون و متخرج هندسة المنابع الطبيعية و و تربية الاحياء المائية من الجامعة الصناعية في اصبهان و احد مؤسسين المجلة الطلابية ((التراث)) التي كانت تنتشر في جامعة اصبهان و سيد يابر البوشوكه من مواليد ١٣٦٣ و اخيه سيد مختار البوشوكه مواليد ١٣٦٥. و تفيد التقارير الواردة ان المواطنين الخمسة نفو التهم الموجهة اليهم في محكمة الثورة التابعة للاحتلال في الاحواز و اكدو لقاضي المحكمة المدعو سيد محمد باقر موسوي بان المخابرات الايرانية اخذت الاعترافات منهم تحت التعذيب المفرط ولكن دون اكتراثه لذلك حكم عليهم بالاعدام في تاريخ ١٧/٤/١٣٩١ و من ثم ارسل ملفهم الى الديوان العالي ولكن ايضا تم تصديق حكم الاعدام بحقهم .
تؤكد التقارير الواردة من مراكز حقوق الانسان و المؤسسات الدولية و مجلس حقوق الانسان على ان ايران تحتل المركز الثاني من حيث تنفيذها لجريمة الاعدام بعد الصين و اذا ما اخذ عدد سكان ايران بعين الاعتبار فانها تحتل المركز الاول . و اشار السيد احمد شهيد المقرر الخاص لمجلس حقوق الانسان ان ما تقدمه ايران من احصائيات لتنفيذها حكم الاعدام اقل بكثير من ما هو موجود حيث هناك المئات من الذين يتم تنفيذ هذا الحكم بهم سرا .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
10/01/2013
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق