بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 20 يناير 2013

اعتقال ٣ من موظفي مصفاة ميناء عباس الاحوازية

بناءاً على معلومات وردتنا من الداخل و مفادها بأن سلطات الاحتلال الايرانية اعتقلت
٣ من موظفي مصفاة النفط في مدينة ميناء بنو العباس وتم ايداعهم السجن و ذلك للحؤول دون قيامهم باعتصامات .
موجة الاعتراضات و الاعتصامات شملت جميع مراكز مصافي النفط وتصديره في ايران حيث أصبح أمراً اعتيادياً وأبرز  هذه الاعتصامات شملت مصفاة نفط مدينة عبدان، صناعات البتروكيمياويات في مدينة معشور ، مصفاة النفط في مدينة ميناءعباس و أماكن أخرى والتي غالباً ما يتم قمعها  بأشد انواع القمع الأمني و العسكري عبر قوات البسيج و الحرس الثوري ، وغالباً ما يتم التستر عليها من الناحية الاعلامية.
وذكرت المصادر بأن المعتقلين الثلاثة أودعوا بزنزانات انفرادية لمدة ٣٤ يوم و تمارس عليهم شتى أنواع التعذيب الجسدي و النفسي و نسبت اليهم تهم الاقدام على الاخلال بأمن النظام ، أهانة المرشد و الدعوة إلى فصل الدين عن السياسة من قبل استخبارات النظام الايراني المعروف بالاطلاعات .

و في سياق آخر تم ترحيل المعتقلين عباس حسن پور و وهاب مقدس من الاطلاعات الى سجن ميناء بنو العباس و لم تصدر أي أحكام من جهات قضائية بحقهم حتى ألآن .
و من جهة أخرى اعلنت نقابة عمال المصفاة بأنه في حال عدم اخلاء سبيلهم ستستمر الاعتصامات في المصفاة .
يذكر بأن سلطات الاحتلال الايرانية تمارس ضغوطات كبيرة على كافة الشعوب الغير فارسية الواقعة تحت الاحتلال الفارسي و بالأخص العرب وما هذه الإجراءات إلا نقطة من بحر المخطط الفارسي لتغيير التركيبة السكانية الأحوازية و محو الهوية العربية و توظيف المستوطنين الفرس مكان الموظفين العرب .
تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ، على حق كافة الشعوب المحتلة من قبل ما يسمى بأيران ، في تقرير مصيرهم و تدعوا سلطات الاحتلال الايراني الى الكف عن ممارساتها بحق مواطنينا العزل و تندد بكافة الاجراءات القمعية التي تتخذ بحقهم و تتوعد بمحاسبتهم عبر القانون الدولي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق