بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 8 أبريل 2013

عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!! ما هي الاستراتيجية"الموحدة" التي يتبعها الاحوازيون؟!!بقلم: يوسف يعقوب الاحوازي

في منهاج الثورة الاحوازية المباركة نجد مفردات ضائعة يفتقد مكانها العاقل ويبحث
عنها  بلا جدوى المهتمون بالشان الاحوازي من الغربيين والعرب وللأسف لا يجدونها كما لم نجدها نحن الاحوازيون!!!! وهذه كارثة للتنظيمات الاحوازية التي تهتف بالعمل الجماعي وتدعي بأنها تواقة للمشاركة في مشاريعها النضالية الرامية الى تمكين الشعب الاحوازي من استعادة حقوقه المشروعة والضائعة تحت وطئة الاحتلال مما يقارب القرن!!!!!!!!.
ونضيف ايضا اننا لا نجد من يهتم ببناء استراتيجية فئوية محدودة وتحت ذريعة العمل التنظيمي  الا عند معدود من التنظيمات منها تنظيم "اهل السنة" والذي يعمل على وتيرة ثابته و"بلا ضجيج" وبشكل جذري وحسب استراتيجية مدروسة!!!!!!! ولا نريد ان نكون طائفيين، (بل نحترم جميع المذاهب)،ولكنها لحقيقة يجب الاعتراف بها ولعل الدعم الذي يقدمه اخواننا العرب السنة  في الخليج العربي لهذه الحركة هو اهم عامل رئيسي لتطويرها ونجاحها في التخطيط والاستراتيجية وجني الثمار وجعلها حقيقة باهرة ،يراها من ينظر بعمق للساحة الاحوازية تتلألأ،ويتابعها عن كثب المحللون !!!!!وللامر دلالات منها الانتشار السني السريع والواسع في ربوع الوطن الأم  الذي اربك العدو وجعله غير قادر على الامساك بزمام الامور وعاجز عن السيطرة على حركة شباب اهل السنة النامية والمستمرة التي توحي بوجود تغييرات جذرية على ساحة الحسابات وتشيرانها قادرة على غلب المعادلات!!!!!!!!!!!!!!!.

و لا نريد ان نستهين بعمل الاخوان في باقي الفئات والفنات الاحوازية المناضلة التي تعمل خارج نطاق الطائفيه(و للأسف لا نجد لها داعم من العرب) ونشهد لهم بالتفاني والايثارونشيد بعملهم ولكن  بلامجاملة انه لعمل على اساس تنظيمي محدود وعلى نطاق افراد ومجموعات وليس افكار واراء ومشورة ،اونظريات وتنسيق وبرمجة عامة وخطط شاملة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
على سبيل المثال تعمل التنظيمات التحررية "عمل ميداني" وثقل نشاطها يصب في هذا المجال، وتعمل التنظيمات المطالبة بحق تقرير المصيرعلى وفي اطار قرارات ومواثيق المجتمع الدولي وتركيزها على "الاعلام و حقوق الانسان" ثم يعمل الفدراليون على نطاق القوميات والشعوب الايرانية ولكل من تلك التنظيمات اجنحة ونشاطات مماثلة للاخربأجندة مختلفة ولكن القاسم المشترك في عملهم هذا انه يدور في خانات معزولة بلا نافذة او فتحة على الجيران!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
هكذا لا تدور الرحى!!!!!وانها تحتاج "الطوق" لكي يضغط عليها وقبضة لكي تديرالطوق عليها وساعدا قويا يحرك الطوق على الرحى  وغير ذلك لا تتم عملية الطحن!!!!!!!!!!!.
على ضوء ماسبق من الحديث نتسائل عن جد!!!!!!!!
هل بالامكان بناء "استراتيجية مشتركة" بين اطياف الثورة الاحوازية على اساس الطوق والرحى لكي يكون مثالا للمشاركة الفاعلة في طحن الاحتلال وسحقه!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
هل يتمكن الاحوازيون وفي هذا الشهر المبارك وبمناسبة "يوم النكبة" والمظاهرة النيسانية في "بروكسل" من الاذعان لبعضهم البعض والخروج بمبادرة تعد حجر الاساس لبناء الية تتكون من "اربعة محاور" للعمل وهي......
 اولا:التنسيق الميداني في الوطن
ثانيا:العمل المشترك مع القوميات والشعوب في خارطة ايران السياسية
ثالثا:العمل المشترك في اطار منظمات حقوق الانسان والامم المتحده
رابعا:العمل الاعلامي المشترك
ام اننا لا زلنا مصرين على عدم اعترافنا بالاخر ومستمرين بسياسة"النفي والاستبعاد"؟؟؟؟!!!!!!
اخر الكلام
ان الاحتلال قوي بما فيه الكفاية ولا يخرج بصياحنا وصراخنا هذا!!!!!!!!!
اين اذكياء القوم؟؟؟؟؟؟؟
اين عقلاء القوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحتاج الى خطط ذكية وعمل جماعي مشترك يستقطب الطاقات من كل حدب وصوب، ويجرد العدو من كل ما يملك من اليات و ادوات فاعلة اكبرها "استحقارنا" لبعضنا البعض!!!!!!!!!!!!!!.

يوسف يعقوب الاحوازي
7/04/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق