بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 15 أبريل 2013

إيران تهجر 26 عائلة بسبب رصد تسرب إشعاعي

طهران- العرب الآن

هجرت إيران ٢٦ عائلة من شرق منطقة شنبه، ابوشهر جنوب الأحواز المحتلة. هذا و
حذرت السلطات الإيرانية الاقتراب من المنطقة و ذلك بسبب رصدها لتسرب إشعاعي.
وبينما أثارت مخاطر الزلازل أمس، اهتمام وانتباه الدول المجاورة لإيران ومنها دول الخليج العربي، فان أي ردود فعل سياسية أو فنية لم تصدر من الجانب العراقي، وكأنه بعيد ، كل البعد عن الموضوع.
 وتسائل المهندس الكيماوي  الفرنسي فرنارد  ابلوفن ، في حديثه إلى "العرب الآن" لماذا و في غضون دقائق أعلنت المنطقة منكوبة و منعت الإعلام دخولها و إنزال الجيش فيها.
يقول ابلوفن " إن الكويت ، الإمارات والعراق سيكونا أكثر البلدان تأثرا بالإشعاعات النووية المنبعثة من المنشات النووية الإيرانية".

 واستطرد في الحديث عن احتمالات التسرب الإشعاعي الإيراني قائلا "سيكون له أسباب عدة سواء بالزلازل، أو الأخطاء الفنية أو القصف و التدمير"
 وكل هذه الأسباب  بحسب المهندس الكيماوي  الفرنسي "ستسبب في تصدع وانهيار المفاعلات ليفلت خطر الإشعاع من عقاله، ومن المحتمل إن يصل إلى الخليج العربي والعراق في غضون مدة لا تتجاوز الساعة، وستكون سحب الإشعاعات الذرية فوق مدن مثل دبي و الدمام و المنامة و الدوحة في وقت قصير جدا".
 وبينما تأثرت الجزر الإماراتية بالكثير من الدمار و تستمر إيران في منع الإعلام و الإسعاف الدولي الدخول للمنطقة و تهجر الساكنين تتّسم ردود الأفعال الدولية بالصمت، فان الدول الخليجية عبرت قبل أمس عن القلق والحذر، من احتمال تسرب إشعاعات نووية من جراء زلزال  الذي كان بقوة 6.3 درجات على ميزان ريختر في منطقة تبعد نحو تسعين كيلومترا من منطقة ابوشهر المحتلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق