بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 27 أبريل 2013

مظاهرة عارمة امام البرلمان الاروبي و مسيرة تجوب شوارع بروكسل

شارك المئات من الاحوازيين و معهم ابناء الشعوب غير الفارسية و ابناء الامة العربية
و اصحاب الضمائر الحية في مظاهرة عارمة امام البرلمان الاروبي في التاسع عشر من ابريل نيسان الجاري .
و اقام الاحوازيين هذه المظاهرة بمناسبة الذكرى الثامنة و الثمانين للاحتلال الفارسي للاحواز و الذكرى الثامنة للانتفاضة النيسانية المباركة. تجمع الاحوازيين قادمين من انحاء مختلفة من الاتحاد الاروبي على راس الساعة 12 ظهرا بتوقيت اروبا المركزية امام البرلمان الاروبي و رفعوا اصواتهم المنددة بالاحتلال الايراني للاحواز . كما هتفوا باللغة الانجليزية عن العنصرية الفارسية بحق الاحوازيين و عن الانتهاكات الصارخة التي ينتهكها النظام الايراني المحتل. و رفع المتظاهرين الاحوازيين لافتات منددة للاحتلال الايراني و تطالبه الخروج من الاحواز العربية و ايضا تم رفع الصور للاسرى الاحوازيين و البعض من المحكومين بالاعدام .

من ثم جاب المتظاهرين الاحوازيين شوارع بروكسل في مسيرة كبيرة فاجئت الصحافة و المارة من حيث العدد و الاصوات المرتفعة و العلم الوطني الاحوازي الذي كان يزين ايادي المتظاهرين .من ثم تجمع الاحوازيين في ساحة اخرى من ساحات مدينة بروكسل و هناك كان الدور للكلمات و المشاركات المتضامنة مع القضية الاحوازية .حيث شارك عدد كبير من نشطاء الشعوب غير الفارسية بكلمات وقفوا من خلالها مع الحق الاحوازي و ادانو الاحتلال الفارسي للاحواز و طالبوه ان يكون للاحوازيين الحق في تقرير مصيرهم و تاسيس دولتهم المستقلة. كما شارك ابناء الاحواز اشقاءهم من الوطن العربي حيث جاءت مشاركات من العراق و سورية و الخليج و غيرهن من البلدان العربية لتقف الى جانب الحق الاحوازي في وصوله الى حقه في تقرير مصيره و تاسيس دولته المستقلة .
في ختام كلمات المشاركين جاءت الكلمة الختامية للمتظاهرين الاحوازيين التي كانت مدوية من حيث الادانة للاحتلال الفارسي للاحواز و مطالبته باعطاء الحق للاحوازيين بتقرير مصيرهم بايديهم لوصولهم الى تاسيس دولتهم المستقلة .كما طالبوا المؤسسات الدولية بارسال بعثة اممية لتقصي الحقايق الى الاحواز لتكن قادرة على نقل ما يعانيه شعبنا العربي الاحوازي .
جاءت هذه المظاهرة بمناسبة الذكرى الثامنة و الثمانون للاحتلال الفارسي للاحواز و الذكرى الثامنة للانتفاضة النيسانية المباركة التي عمت كل مدن و قرى و احياء الاحواز في عام 2005 . و احياءا لهاتين الذكرتين سنويا يقيم الاحوازيين في الوطن و المهجر مظاهرات و ندوات يجددون من خلالها العهد مع الوطن و الشهداء بانهم سيستمرون في النضال حتى تحرير الاحواز من الاحتلال الفارسي .





المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
23.04.2013
www.alahwaz.org           www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق