بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 17 أبريل 2013

نيسان رغم الطغيان : لقاء مع ابو اخلاص الاحوازي المسؤول الاعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

حديث الاحرار نيسان رغم الطغيان : نحاور الأستاذ أحمد أبو اخلاص الأحوازي
المسؤول الاعلامي في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و الناطق الرسمي لها . لنتوقف معه عند ابرز المحطات النيسانية واهمية هذا الشهر بالنسية للأحوازيين وفي تاريخ الاحواز ولنتبين معه الهدف من احياء هذه الذكرى وماهي مطالب الشعب العربي الاحوازي؟

 أهلا وسهلا بك استاذ لو تمدنا بلمحة عن اهم الانتفاضات التي وقعت في الأحواز العربية من أجل الحرية والكرامة تلك التي سبقت الربيع العربي بعشرات السنين؟
في البداية اسمحي لي ان أشكركم على هذه اللفتة الكريمة بهذا اللقاء الأخوي الذي سأحاول من خلاله ان أقدم ما استطيع من اجل قضيتي الاحوازية هذه القضية التي عانت الويلات جراء الاحتلال الفارسي الغاشم طيلة التسعة عقود الماضية. بالنسبة للسؤال المطروح فللاحواز اكثر من 15 انتفاضة و تتقسهم هذه الانتفاضات لثلاثة مراحل من وجهة نظري . اولها كانت عشائرية حيث كانت تحصل في مناطق محدودة و لم تكون منظمة و فقط عشيرة بحد ذاتها هي من كانت تقوم بالانتفاضة و جميع تلك الانتفاضات قمعت بقوة السلاح الفارسي .و المرحلة الثانية انتقل الاحوازيين ليعملوا تنظيميا حيث تاسست اولى التنظيمات الاحوازية في الخمسينيات من القرن الماضي و كادت ثورة الشهيد البطل محيي الدين ال ناصر ان تاتي بالنصر و التحرير للاحواز لولا الخيانة التي حدثت حينها .و المرحلة الثالثة كانت بعد انتفاضة نيسان المباركة في عام 2005 التي شملت كل احياء و مدن و قرى الاحواز المحتلة و من وقتها باتت المظاهرات الاحوازية عارمة في كل قطر الاحواز و لم تعد في مناطق محدودة وتلك المرحلةالتي بتنا نلمس من خلالها قرب نهاية الاحتلال
 . الأحواز أسيرة منذ 1925 هل من تغيير او انفراج ام ان الامور تسوء اكثر وتتعقد بسبب محتل لا يعرف ادني ابجديات حقوق الانسان و الانسانية؟
المحتل الفارسي طيلة التسع عقود الماضية عمل على قتل القضية الاحوازية ظنا منه انه يستطيع قتل شعبها الابي لكن تفاجئ بالعمل البطولي الذي يقومون به ابناء الاحواز في ساحة الوطن و في الساحة الدولية حيث العمل الثوري الاحوازي مستمر على ارض الوطن و لن يتوقف ابدا و على الساحة الدولية لن يستكين النشطاء الاحوازيين في نقل ما تعاني منه قضيتهم الاحوازية فلم يبقى باب الا وطرقوه لنجدة شعبهم و قضيتهم و اليوم نرى ان في كل شهر تحصد القضية الاحوازية اكثر من ثلاثة بيانات دولية تندد بالاجرام الايراني بحق الاحوازيين و هذا يعد انتصارا كبيرا لقضيتنا العادلة . على ذلك انني ارى ان النصر لقضيتنا بات قريبا خاصة و ان ما تسمى ايران تتهاوى يوما بعد يوم و تمر بازمات سوف تنهيها عاجلا غير اجلا
 . ينظم الاحوازيون مظاهرات سلمية في مختلف المدن الاحوازية الا انها تواجه بالقمع الشديد والاعتقالات والرصاص الحي لارهاب المواطنين العزل ماذا يقول القانون الدولي عن هذا التعاطي الوحشي؟
العالم اجمع علم ان النظام الفارسي الحالي نظام ينتهك القانون الدولي و هناك الكثير من الادانات التي صدرت بحق هذا النظام خاصة و ان المنظمات الدولية اعلنت ان النظام الايراني ياتي في المرتبة الثانية دوليا من حيث تنفيذ جريمة الاعدام و اذا ما نظرنا الى عدد سكان ايران و قارناها مع الصين تكون ايران الاولى دوليا في تنفيذ هذه الجريمة .ولكن نحن الاحوازيين نقوم بمظاهراتنا السلمية و ما نطلبه من المجتمع الدولي هو مساند تنا في مظاهراتنا و مسيراتنا و ايضا الوقوف معنا للوصول الى حقنا في تقرير المصير و اعتقد بات الاحتلال الفارسي يدرك ان اجرامه بحق الاحوازيين لن يثنيهم عن مطالبهم العادلةفي لوصولهم الى حقهم في تقرير المصير
 . يقدم الاحتلال الابراني على اعدام العديد من النشطاء في الساحات العامة في هذه المناسبة واعتقال عدد من نشطاء النت ما هي التهم الموجهة لهم وهل خضعوا او يخضعون لمحاكمات عادلة؟
الاحتلال الفارسي يحاول التخلص من النشطاء الاحوازيين باي شكل من الاشكال و عادة ما تكون التهم جاهزة و منها محاربة الله و رسوله او الافساد في الارض او محاربة النظام الايراني و غيرها من التهم التي عادة ما يكون الحكم بها الاعدام .شاهدنا قبل شهور كيف الاحتلال الفارسي اعدم الثلاث الإخوة الحيادر و رفيقهم علي شريفي بهذه التهم ولكن بعد ذلك تفاجئ العالم بالفلم الذي كانوا قد صوروه قبل تنفيذ جريمة الاعدام بحقهم حيث ينقلون للعالم انهم لم يرتكبوا اي جريمة غير انهم مدانون فقط لانهم احوازيين و عرب .
ماهي آخر المستجدات في قضية الاخوة البوشوكة والناشط العموري ورفاقهم خاصة وقد دخلوا في اضراب جوع مفتوح هل ستستجيب السلطات الايرانية ؟
 بالنسبة للاسرى الاحوازيين الخمسة من مدينة الخلفية المحكومين بالاعدام هم اوقفوا اضرابهم عن الطعام بعد ما استمر 28 يوما و ذلك بطلب من ذويهم و دون ان تستجيب السلطات الايرانية لمطالبهم.لا يزال النشطاء الاحوازيون مستمرون في حراكهم الدولي من اجل ايقاف هذه الجريمة حيث صدرت عدد كبير من الادانات و المطالبات الدولية لايقاف هذه الجريمة و لا يزال الاحوازيون مواصلون عسى و ان تكون محاولاتهم مؤثرة و يتم ايقاف تنفيذ هذه الجريمة بحقهم
. رسالتكم الى الاخوة في الداخل من اجل شحذ الهمم وتوخي الحذر في نفس الوقت لانجاح هذه المناسبة؟
اقول لابناء وطني الاحواز الاوفياء لوطنهم و دم الشهداء انكم اثبتم انكم ابطال و اهل لهذا الوطن فكونوا ثابتين و يدا واحدة بايمان راسخ لقضيتكم و شعبكم و كما جاء في القران الكريم ((كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بأذن الله )). بالنهاية اقولها لكل الاحوازيين لنا موعد مع شمس الحرية ان شاء الله.


رئيسة تحرير حديث الاحرار جميلة التونسية
الثلاثاء 5 جمادي الثاني 1434هـ - 16 أبريل 2013م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق