بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 20 أبريل 2013

بـــــــيان من المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة (عربستان)

بسم الله الرحمن الرحيم

 بـــــــيان بمناسبة الذكرى 88 للاِحتلال الأجنبي الفارسي للأحوازوالذكرى الثامنةلاِنتفاضة الإرادة الأحوازيّة الباسلة
حَبَسَ التاريخ أنفاسه فوقف يراقب الصمود والبطولات والتحدّي والتضحيات بالدماء وبالأرواح الطاهرة والجهود الجبّارة التي قدّمها ولا يزال يقدّمها شعبنا العربي الأحوازي الأبي في سبيل تحرير وطنه وإعلان دولته الحرّة والمستقلة.
وتطل علينا في هذا الشهر الذكرى الثامنة والثمانون للاِحتلال الأجنبي الفارسي لدولة الأحواز العربيّة إثر حرباً عدوانيّة محرّمة شرعاً وقانوناً شنّتها الدولة الفارسيّة ضد إمارة عربستان فألغت مركزها القانوني كدولة مستقلة ذات سيادة عربيّة، إلا أن الدولة الفارسيّة المعتدية لم ولن تستطع إلغاء الشخصيّة القانونيّة لعشب الأحواز باِعتباره صاحب السيادة الفعلي على أرضه منذ آلاف السنين.

ولا شك أن اِنتفاضة الاِرادة الأحوازيّة التي عَمَّت كافة المدن والبلدات والقرى الأحوازيّة، شكّلت منعطفاً تاريخيّاً في الصراع العربي الفارسي لا يقل أهميّة عن وقائع ذي قار والقادسيّة حين أطفأ العرب المسلمين نار المجوس التي كانوا يعبدونها، فسجّلت الاِنتفاضة معجزة بطوليّة ونبراس تحد، فقرّرت مواجهة العدو الفارسي بسلاح المجد والكبرياء والشموخ للذود عن كرامة الوطن والدفاع عن مستقبل الأحواز أرضاً وشعبا.
ودخل شهر نيسان التاريخ من أوسع أبوابه بما يحمل من رسالة تؤكّد شرعيّة الوجود للشعب العربي الأحوازي وسيادته الفعليّة على الأرض ومدى تشبّثه بهويّته الأحوازيّة وأصالة اِنتماءه ودفاعه عن قضيّته المصيريّة المعنونة بحتميّة زوال الإحتلال الأجنبي الفارسي وتطهير الأرض الأحوازيّة من دنس الفرس الغزاة. ومثلما زلزلت الجماهير العربيّة الأحوازيّة الأرض تحت أقدام المجوس المحتلين إبان اِنتفاضة الاِرادة عام 2005، ظل هذا المشهد البطولي يتكرّر في كلّ عام ليوجّه شعبنا الأبي أقوى رسائل التحدّي والصمود للعدو الفارسي، منذراً أيّاه بالهزيمة تلو الأخرى من خلال العمل المقاوم والبطولي الذي قضّ مضاجع الفرس في الكثير من المناسبات.
وتؤكد المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة (عربستان) حق الشعب العربي الأحوازي في مواصلة مقاومته الباسلة والمشروعة ضد الاِحتلال الأجنبي الفارسي حتى تحرير آخر شبر من أرضنا الطاهرة الزكيّة وإعلان الدولة العربيّة المستقلّة على كامل تراب الأحواز.
وتعلن المنظمة عن أن الأحواز الممتدة على طول الساحل الشمالي والشرقي للخليج العربي، تعد جزء لا يتجزأ من الوطن العربي، فلابد من تحريرها وخلاصها من قبضة الإحتلال الأجنبي الفارسي، تماماً مثلما تؤمن المنظّمة بضرورة تحرير فلسطين من الاِحتلال الصهيوني وإقامة الدولة العربيّة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس الشريف.
وتشيد المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة بالثورة السوريّة الباسلة والشجاعة ضد الطاغية بشار والهادفة لتطهير سوريا المجد والشموخ من دنس العدو الفارسي، مؤكّدة أن الشعب العربي الأحوازي يُعد شريكاً في النضال للشعب العربي السوري الشقيق ضد عدوّنا المشترك، ألا وهو العدو الأجنبي الفارسي، كما تعرب المنظّمة عن مناصرتها للثورة العراقيّة الباسلة ضد الهيمنة الأجنبيّة الفارسيّة.
وبهذه المناسبة، تؤكد المنظمة الوطنيّة حق دولة الاِمارات العربيّة الشقيقة في اِستعادة جزرها في الخليج العربي، وتعلن وقوفها جنباً إلى جنب ومملكة البحرين العربيّة الشقيقة في تصدّيها للهجمة الفارسيّة الرامية لزرع الفتن الطائفيّة ونشر الإرهاب في البحرين الأبية، وتحذّر المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة بشدّة الدولة الفارسيّة من مغبّة سلوكياتها الرعناء تجاه الدول العربيّة وتدخلاتها السافرة في الشؤون الداخليّة للدول العربيّة الشقيقة كالسعوديّة واليمن والكويت ولبنان وفلسطين.
إن إحياء الذكرى الثامنة والثمانون للاِحتلال الأجنبي الفارسي لدولة الأحواز العربيّة، وكذلك الذكرى الثامنة لاِنتفاضة الاِرادة الأحوازيّة، تؤكد أن إرادة شعبنا العربي الأحوازي المغوار حرّة وصلبة، وأن هذا الشعب الأبي قادراً على مواصلة النضال في سبيل تحرير الأرض والدفاع عن كرامة الاِنسان، وأن الإحتلال الأجنبي الفارسي صغيراً جداً أمام قوّة الحق العربي الأحوازي وشجاعة الأحوازيين في الدفاع عن حريّتهم.
فلنجعل من هاتين المناسبتين رمزاً للوحدة والتآخي والتكاتف والتآزر والمقاومة ودحر الاِحتلال وتحرير الأحواز..
المجد والخلود لشهداءا الأبطال
الحريّة لأسرانا الأبطال
وإنها لثورة حتى إعلان الدولة العربيّة الأحوازيّة الحرّة والمستقلة
والعهد هو العهد والقسم هو القسم 
المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة (عربستان)
المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة (عربستان)
20/04/2013
المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة عبارة عن وحدة ائتلافية بين ثلاثة فصائل أحوازيّة وعدد من الشخصيّات الوطنيّة الأحوازيّة، وأحد أهم الأطراف المنضوية ضمن المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) وتضم المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة:
1- الـــحزب الـــوطــني الأحــــوازي.
2- حركة التجمّع الوطني في الأحواز.
3- حـــزب الـــتـكاتف الأحـــــــوازي.
4- عدد من الشخصيّات الوطنيّة الأحوازيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق