بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 19 ديسمبر 2011

جبهة الشعوب الغير فارسية من اجل حق تقرير المصير (ايران) تنهي مؤتمرها السادس في العاصمة البريطانية لندن

عقد ممثلين عن التيارات التابعة للشعوب الغير فارسية في ايران مؤتمرهم السادس في العاصمة البريطانية لندن ناقش المزتمرون التقرير السنوي الذي قدمة ابو شريف الاحوازي الناطق الرسمي لجبهة الشعوب الغير فارسية كما تدارس البرامج المطروحة لتطوير نشاطها كي يتناسب مع المرحلة الحساسة الراهنة . و اتخذ القرارات التالية .

اولا : تستمر جبهة الشعوب الغير فارسية بعملها و توسيع نشاطها بين ابناء الشعوب الغير فارسية لتوحید كلمتهم و لتنظیم صفوفهم كي يناسب مع المرحلة الحساسة الراهنة و تدعي كافة القوى الوطنية التابعة للشعوب الغير فارسية الاتحاق بصفوف الجبهة لتشكيل اوسع تشكل يواجه العدو الايراني و يسكر الطريق على المعارضة الفارسية التي عادة تستغل نضال الشعوب لصالحها في المؤسسات الاقليمية و الدولية .

ثانيا: تؤكد الجبهة على توسيع افضل العلاقات و حسن الجوار مع الشعوب و الدول المجاورة لما تسمى جغرافية ايران السياسية خصوصا دول الخليج العربي و تركيا و جمهورية ازربايجان . كما انها تدين بشدة التدخل الايراني في الشئون الداخلية لدول الجوار و ممارسة السياسات الارهابية و الفتن بين ابناء الشعوب المجاورة و تهديدها للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي .

ثالثا: تؤكد جبهة الشعوب الغير فارسية التزامها و احترامها للاعلان العالمي لحقوق الانسان و حق الشعوب لتقرير مصيرها ولكافة القوانين و القرارات الدولية الرامية الى وقف المشروع النووي الايراني التوسعي . كما انها على استعداد للتعامل مع القرارت الدولية لوقف هذا المشروع الخطير على الامن و الاستقرار في المنطقة و العالم .

وفي نهاية المؤتمر انتخب المؤتمرون السيد صالح الدروم الناطق الرسمي لحزب استقلال ازربايجان الجنوبية ناطقا رسميا لجبهة الشعوب بعد ان انقضت الفترة السابقة التي كان فيها السيد ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية ناطقا بأسم جبهة الشعوب.

اللجنة الاعلامية - جبهة الشعوب الغير فارسية من اجل حق تقيرير المصير ( ايران )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق