بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 17 ديسمبر 2011

محمد جواد لاريجاني رئيس لجنة القضا الايراني يحرض على النظام السعودي و يتوقع موجة التغيير وما اسماء الديمقراطية في المملكة خلال العامين القادمين


محمد جواد لاريجاني رئيس لجنة حقوق الانسان في القضا الايراني يحرض على النظام السعودي و يتوقع موجة التغيير وما اسماء الديمقراطية في المملكة خلال العامين القادمين .

ما يعني ان السلطات الايرانية لن تكف عن تدخلها و فتنها في شئون المملكة العربية السعودية و دول الخليج العربي . و اشار في حديثه امام مجموعة من طلاب جامعة طهران ان ايران ترحب بحق تقرير الشعوب لمصيرها وتدعم ذلك و يتناقض لايجاني معه نفسه حين يتناسى اضطهاد الشعب العربي الاحوازي و انتهاك ابسط حقوقه لانسانية و احتلال ارضه وممارسة ابشع الجرائم اليوميه بحق الشعوب الغير فارسية كافة كما يتناسى ان نظامه و دولة تحتل الرقم الثاني في عدد الاعدامات بين دول العالم ولم يفت ينهي العالم عاما الى وهناك قرارات دولية من مختلف المؤسسات الانسانية تدين انتهاكات حقوق الانسان في ايران . كما دافع المسئول الايراني عن النظام السوري متناسيا و ما يرتكب خليفه من جرائم بحق الشعب السوري الاعزل حين اعتبر ان الجامعة العربية تمارس ضغط على النظام السوري بذريعة حقوق الانسان متناسيا و متناقضا ايضا مع ما تحدث به في نفس الخطبة و دفاع نظامه عن حق الشعوب في تقرير المصير .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
اليكم ما جاء في كلمة
وكالة : بناء الايرانية
لاريجاني : موجة الصحوة ستصل الى السعودي
وتطرق الى التطورات الاقليمية موضحا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية رحبت على الدوام بانتفاضات الشعوب في المنطقة وقال : هذا حق طبيعي للشعوب في تقرير مصيرها , وطبعا فان هذه التطورات تصب لصالح ايران ايضا.
وتابع قائلا : نحن نعارض التدخل العسكري في دول المنطقة , ونعتقد ان السعودية ارتكبت خطأ فادحا لزجها بقواتها العسكرية في البحرين واليمن.
واكد امين لجنة حقوق الانسان بالسلطة القضائية ان التغييرات ستصل الى السعودية في غضون العامين القادمين , وسنشاهد موجة الديمقراطية في هذا البلد.
وحول الضغوط التي تمارسها الجامعة العربية على سوريا قال لاريجاني : من المؤسف ان تقوم الجامعة العربية بممارسة الضغوط على سوريا بذريعة دعم الشعب , وهذا الاجراء اشبه بمزحة.
15/12/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق