بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 25 ديسمبر 2011

بيان سياسي رقم (1) صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية بمناسبة مسرحية الانتخابات البرلمانية الايرانية

PDFطباعةإرسال إلى صديق
Logo_adpf
يا جماهير شعبنا العربي الاحوازي العظيم
يا احرار و حرائر الاحواز أين ما كنتم في ارض الاحواز الثائرة

تمر الدولة الايرانية بخناقا قاتلا هذه الايام على كل الاصعدة الداخلية و علاقاتها الاقليمية و الدولية بعد ان فشلت فشلا ضريعا في كل سياساتها وهي تتقهقر امام نضال الشعوب غير الفارسية في ما تسمى بجغرافية ايران السياسية المطالبة بحقوقها الانسانية و القومية , و للارادة الدولية المناهضة لارهاب الدولة الايرانية و سياساتها التوسعية و النووية . تتجه الدولة الايرانية نحو الانهيار و التفكك و لن ينفعها قمعها و ما ترتكب من جرائم يومية بحق الشعوب الغير فارسية في ما تسمى بجغرافية ايران السياسية او تدخلاتها السافرة في دول الجوار مثل العراق و مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية او المشاركة الواسعة في قمع نضال الشعب السوري لابعاد شبح تفكك الدولة الايرانية و انهيارها و الذي بات يرافق كل زعماء الدولة الايرانية في السلطة او المعارضة. ولم يبقى لهذه الدولة على كل الاصعدة الى ان تظهر للعالم بين الحين و الاخر بجمع مليشياتها والمنتفعين من خلف وجودها في مسرحيات مختلفة لتذر الرمال في العيون و لتسوق لنفسها و لشعبيتها المزعومة.
بدأت هذه الايام السلطات الايرانية المحتلة حملتها لما تطلق عليها مسرحية الانتخابات البرلمانية الايرانية لتدفع بالمزيد من السامعين لها من مليشيا البسيج والمنتفعين في المشاركة بما عرفت بمسرحية الانتخابات في إيران في محاولة يائسة منها لتظهر نفسها للعالم أنها تمتلك الشرعية لوجودها في السلطة من قبل الناخبين‘ وهي محاولة مفضوحة أصبح يعرفها كل العالم و تستهزء بها كل المنظمات الانسانية و الدولية ناهيك عن سكان ما تعرف بجفرافية ايران السياسية.حيث ما تسمى بالاتخابات في ايران فاقدة لاي من المعايير القانونية المعترف بها في كل بلدان العالم ناهيك عن رفضها التام من قبل الشعوب الغير فارسية المحتلة من قبل الدولة الايرانية و هم يشكلون 70% من السكان.
يا جماهير شعبنا المناضل الصامد ‘ يا حرائر الاحواز و أحراره المناضلين إن السلطات الإيرانية التي احتلت في العشرين من نيسان 1925 ارض الاحواز و أسقطت سيادته وسلبت حرية شعبه و حرمتنا من جميع حقوقنا الإنسانية و القومية و نهبت جميع ثرواتنا الطبيعية لينعم بها المحتل ‘ حاولت و تحاول اليوم و ستبقى تحاول أن تكسب الشرعية لاحتلالها لأرضنا وشعبنا من خلال وجود مؤسساتها على ارض الاحواز و إدخال مرتزقتها في السلطة لتظهر بهم للعالم أن وجودها في الاحواز يأتي عبر تأييد الشعب الأحوازي لها . وهذا ما فشلت به حتى ألان بفضل استمرار الرفض القاطع لشعبنا المقاوم لسياسات الاحتلال من خلال المقاومة الوطنية بكل أشكالها المشروعة و الدماء الزكية التي فندت كل ادعاءات إيران في الداخل و الخارج. و أثبتت للعالم أن الشعب الأحوازي رفض الاحتلال منذ اللحظة الأولى وهو لا زال يرفض الاحتلال الايراني مهما حاول أو بدل وجوه أو أنظمة لاحتلاله البغيض.لقد أثبتت العنصرية الفارسية المتمثلة بما تسمى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل أجنحتها إنها لا تعترف بأي من حقوقنا الإنسانية و القومية حتى المنصوص عليها في دستورها الرجعي و لا تعترف بأي شرعية دولية أو أخلاقية في ممارستها ضد شعبنا المحتل. و إنها تضرب بالنار و الحديد كل مطالبنا السلمية وتعمل على محو هويتنا العربية و خصوصيتنا الاحوازية و أصهارنا في المجتمع الايراني من خلال مؤسساتها الاستعمارية المشرعة للاحتلال و كسب الاعتراف بها لتخلق أمرا واقعا مستندا على احتلال الأرض واعتراف الشعب و تعاقب الزمن. فهذه المؤسسات تشريعية كانت أو تنفيذية أو قضائية هي من شرعت الاحتلال وقامت بتنفيذ سياسات دولة الاحتلال وهي من تزج بأبناء شعبنا في الزنزانات المظلمة وتقوم بإعدامهم بالشوارع و الساحات العامة. وهي من تمارس سياسة التطهير العرقي ضد كل شرائح شعبنا المقاوم.
يا جماهيرنا الاشاوس في كل قطر الاحواز الصامد
أن جبهتكم المقدامة ‘ الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الذي اصرت منذ اطلالتها في العشرين من كانون الثاني 1990 على ان تكون مواقفها صريحة و معلنة بكل ما يحدث في ما تسمي بجغرافية ايران السياسية و تطلع شعبنا بمواقفها في كل صغيرة و كبيرة . تعلن من خلال بيانها الاول الصادر بمناسبة مسرحية الانتخابات الايرانية المواقف التالية .
اولا: ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تعتبر الاحتلال الايراني للاحواز و اسقاط السيادة و تغيير الموقع القانوني لدولة الاحواز خرقا لكافة القوانين و الاعراف الدولية ولحق الشعوب في تقرير مصيرها و للاعلان العالمي لحقوق الانسان و على هذا تعلن رفضها التام لكل مظاهر الدولة الايرانية و لكافة مؤسساتها الا شرعية في الاحواز . وما هذه المؤسسات الى اطر و وسائل لتكريس الاحتلال الايراني ولاستمرار انتهاك كافة حقوق الشعب العربي في الاحواز.
ثانيا: ان دولة الاحتلال الايراني و مؤسساتها و انتخاباتها و نتائجها وازلامها لا تمثل باي شكل من الاشكال ارادة شعبنا الحرة الرافضة للاحتلال الايراني للاحواز.
ثالثا:ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعوة كافة شرائح شعبنا الابي المقاوم الى مقاطعة مسرحية الانتخابات الايرانية الفاقدة لاي شرعية في الاحواز المحتلة و لكل المعايير الدولية و القانونية.
رابعا: تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية كافة بواسل شعبنا الى استثمار ما تسمى الحراك الانتخابي للقيام بمظاهرات و تجمعات سلمية و رفع اللافتات و صور الشهداء و الاسرى و كتابة الشعارات الوطنية و توزيع البيانات الرافضة للاحتلال الايراني و سياساته العنصرية.
 
لا للاحتلال الإيراني
نعم لحقنا في تقرير المصير و تأسيس الدولة الأحوازية
المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار
الإفراج العاجل لأسرانا الإبطال
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية – الاحواز المحتلة
25/12/2011
www.alahwaz.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق