بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 2 ديسمبر 2011

خبر هام لجميع الاحوازيين الذين عذبوا وسجنوا في معتقلات الاحتلال الفارسية الصفوية الرهيبة




وكالة المحمّرة للأنباء ـ مونا

وصلت لوكالة مونا للانباء نبأ قدوم مبعوث الأمم المتحدة لشؤون حقوق الانسان المكلف بمقابلة كل الاحوازيين الذين إحتُجزت حرياتهم أو عـُذِبوا او فـُقِدوا او إضطـُهِدوا أو سجنوا على يد سلطة الاحتلال الفارسي الصفوي في السجون الايرانية المختلفة، ان كانت في القطر الاحوازي او في سجون ايران بشكل عام .

وقد علمت وكالة الانباء مونا ان السيد احمد شهيد المبعوث الخاص لهذا الشأن يمكث الآن في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الامر الذي يتطلب من جميع المناضلين والمناضلات الاحوازيات تهيئة الوثائق التي بحوزتهم والاوراق الثبوتية وجميع المستمسكات الطبية وغير الطبية التي تدل على اوضاعهم الحالية وما تعرضوا له في المراحل السابقة في سجون ايران قبل جمعها والاطلاع عليها والتحقق منها ومقابلة البعض وذلك قبل ذهاب السيد احمد شهيد بشكل رسمي الى العاصمة الايرانية طهران لبحث الشؤون التي ترتبت على هذه القضايا، سواء المادية او المعنوية، بغية بحثها وطرحها قانونياً وبأدلة دامغة وبراهين ملموسة مع ما يسمى بالمسؤولين الايرانيين القائمين على هذا الجانب .

وقد حصلت مونا للأنباء عن أخبار تتعلق بتحرك السيد احمد الشهيد في دول اوروبا وزيارة المؤسسات الاوربية المعنية بحقوق الانسان، إذ يمكث حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، ولم نتأكد بعد عما اذا كان سيزور خلال الايام القليلة القادمة كل من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وغيرها من الدول الاوربية، التي ستكون فرصة للجاليات الأحوازية ترصد زيارته لتلك الدول التي يقيمون فيها بهدف اللقاء به، وطرح مواضيعهم وأوراقهم الثبوتية عليه.

1) ان هذا الواجب هو عطاء آخر لكل المناضلين الذين يفضحون عبر تضحياتهم سياسة ايران الجائرة من ناحية.

2) وبغية التخفيف على الاسرى والمعتقلين من الاحوازيين في سجون الملالي، من ناحية ثانية.

3) والمعلومات المقدمة على هذا الصعيد سوف تخدم كل المعتقلين الاحوازيين والأحوازيات الذين يتطلبون النداء الذي يحث على نيل حريتهم من قبل كل الذين يمتلكون المعلومات عنهم، من الناحية الثالثة.

4) اما الناحية الرابعة والاخيرة فتتعلق بالواجب الذي ينبغي القيام به وهو تقديم شكاوى بصدد أحوالهم وما يترتب عليه من مطالبات تعويضية مادية تبرهن لاحقا على حقهم الانساني المضيّع.

ولمراسلة السيد أحمد شهيد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى ايران، يرجى

مراسلته عبر بريده الالكتروني التالي : nahmed@ohch.org

وعبر هذا البريد ايضا : srhumanrights@gmail.com

ملاحظة هامة :

وندعو كل القوى الوطنية الراصدة لهذا الأمر ، وخصوصاً تحركات السيد أحمد شهيد وكيفية الاتصال به والوصول اليه لتقديم الأخوة والأخوات ممن تعرضوا للسجون والتعذيب في ايران ، بهدف خدمة هؤلاء وتسهيل وصول الأدلة والملفات ذات الشأن بتحقيقه اليه والتي يريد السيد شهيد الحصول عليها . . . نرجو مراسلتنا عبر البريد التالي : ala7waz.ala7waz@gmail.com

01 – 12 – 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق