بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 25 ديسمبر 2011

الأحوازيون والسوريون في هولندا يخرجون بمظاهرة أمام السفارة الايرانية تنديداً بجرائم ايران والنظام السوري

خرجت الجالية الأحوازية في هولندا بوقفة احتجاجية امام السفارة الايرانية في لاهاي (دن هاخ) اليوم السبت الموافق 24 من ديسمبر العام 2011 على اثر الدعوة التي وجهتها الجالية الأحوازية المقيمة في هولندا الأسبوع الماضي .
وقد تجمع الأحوازيون، رجالاً ونساءً وأطفالاً، منذ الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي للعاصمة الهولندية(لاهاي) وبدأوا بنصب لافتاتهم السياسية، ونصبوا أعلامهم الوطنية أمام سفارة الشر والإرهاب الايرانية، وكانت تلك اللافتات مكتوبة باللغات العربية والهولندية والانجليزية، وكلها تندد بجرائم سلطات الإحتلال الفارسية ضد الشعب العربي الأحوازي، من جهة، وجرائم الدولة والنظام الايراني ضد اقطار الوطن العربي بشكل عام.
كما تم نصب الأعلام العربية التي تعاني من شرور الإحتلال والتدخلات الايرانية السافرة في شؤونهم الداخلية، وكان من بين تلك الأعلام، علم العراق الوطني، وعلم مملكة البحرين، وعلم المملكة العربية السعودية، وعلم جمهورية تونس، وعلم الجمهورية العربية السورية، وعلم جمهورية مصر العربية، والعلم الوطني الأحوازي، كما رفع المحتجون صور الأسرى والمعتقلين الأحوازيين، والمعتقلين العرب الذين اعتقلوا بسبب مناوئتهم لسياسات الشر الايرانية في أقطار الوطن العربي، وكان من بين تلك الصور، صورة الأسير هاشم شعباني، والاسير حبيب الراشدي، والاسير هادي الراشدي، والاسير طه الحيدري، والأسير سعيد صاكي، والأسير فالح عبدالله المنصوري، والأسير رسول مزرعة (التميمي)، والأسير المجاهد الشيخ عبدالحميد الدوسري، والأسير العلامة المجاهد محمد علي الحسيني، وأسرى أخرين.
كما هتف المتظاهرون الأحوازيون ضد الإرهاب الايراني ضد اهلهم في الوطن السليب، ودعماً لثورة الشعب السوري ضد نظام بشار الأسد المجرم، وهتفوا بشعارات أن الإحتلال الايراني للعراق زائل لا محالة، وعلى حتمية دعم الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب الايراني والأجنبي الذي يستهدف ارضه وشعبه وحاضره ومستقبله.كما هتف الأحوازيون بضرورة دعم المملكة البحرينية لمواجهة فلول المرتزقة الايرانيين الذين يستهدفون وحدة وعروبة البحرين، ارضا ودولة ومجتمعاً وشعباً، واتفق المتظاهرون أحوازيون وسوريون، على اتخاذ المواقف الواضحة والمبدئية المنددة بجرائم الإحتلال الفارسي الصفوي البغيض .
وقد اصرت الجاليتين:الأحوازية والسورية لمناصرة قضية الشعب العربي الأحوازي ودعم الثوار السوريين ضد الإنتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعبان، على يد سلطات الإحتلال الفارسية واجهزته القمعية، من جهة، وما تتعرض له انتفاضة الشعب السوري الباسلة منذ اكثر من 9 اشهر على يد نظام بشار الاسد الوحشي الذي يتلقى الدعم السياسي والعسكري والامني من حرس خامنه اي المجرم بشكل مباشر، ويفتك بتلك الانتفاضة وبثوارها، من جهة أخرى .
وكانت من بين تلك الهتافات التي صدحت بها حناجر الرجال والنساء، أحوازيون وسوريون، في هذه المظاهرة، كانت الكلمات التالية :
ـ صبراً صبراً يا اسير غير التحرير ما بيصير
ـ ام الشهيد تنادي الأحواز عز بلادي
ـ ام الأسير تنادي الأحواز عز بلادي
ـ الأسير هاشم ينادي التحرير التحرير
ـ الأسير هادي ينادي للتحرير للتحرير
ـ يا ايرن يا صفوية الأحواز تبقى عربية
ـ يا ايران يا صفوية بغداد تبقى عربية
ـ يا ايران يا صفوية البحرين تبقى عربية
ـ من حوران حلت البشاير لعيونك يا شعبي يا ثائر
ثم في تمام الساعة 13:15 القى المناضل هادي المطيري المعروف بـ(ابو محمد الأحوازي) كلمة عن الجالية الأحوازية في هولندا فضح فيها اساليب سلطات الإحتلال الايرانية وأكاذيبها المعروفة الهادفة لتصفية خيرة ابناء الأحواز وطلائعه المثقفة، وقد ركز في كلمته على الجريمة التي تنوي سلطات الاحتلال تنفيذها بحق الاسرى الأحوازيين الذين اقدمت قواتها الأمنية على اعتقال مجاميع من الشباب المثقف في مدينة الخلفية منذ يناير الماضي، والتي اظهرتهم في بث تلفزيوني على احدى قنواتها المعروفة بالتضليل والتدليس، هادفة من خلال ذلك البث تشويه سمعة المناضلين والاسرى الأحوازيين، في الوطن وفي المنفى . وجاء في احدى فقرات حديثه التي قال فيها: "وما هو الشريطٌ المـُـزمَعِ المنشورْ مؤخراً، إلّا دليلاً قاطعاً على تخبّـطِ الدولةِ الإيرانية، وفقدانها السيطرةِ في التعاملِ مع قضيتنا العربية الأحوازية العادلة والمشروعة، التي سجّـلت – ولازالت تسجّل - إنتصاراتٍ متتاليةٍ على الصعيدِ الميداني والسياسي والإعلامي".
كما دعى في كلمته القوى الوطنية الأحوازية أن تدعم وتبارك وتساند الثورات العربية، وفضح التدخلات الايرانية السافرة في مشاركتها التصفيات والقتل وارسال الاسلحة والجنود بغية تصفية بعض الثوار كما يحصل في سوريا، والعراق والأحواز وغيرها.
ثم تحدث السيد أبو محمد السوري ـ عضو لجنة دعم الثورة السورية في هولندا ـ عن ضرورة التعاون والتآزر بين الجاليتين الأحوازية والسورية في هولندا، بشكل خاص، وفي عموم اوروبا، بشكل عام، لفضح الممارسات الوحشية التي يرتكبها النظامان، الفارسي والاسدي، ضد شعوب المنطقة، مؤكدا أن الثورة السورية ستطيح حتما بالجلاد المجرم بشار الاسد، مهما كانت التضحيات، وبالتالي سيكون ذلك دعماً حقيقياً لنصرة الشعب العربي الأحوازي الذي يطالب بدحر الإحتلال الايراني من اراضيه ونيل حقوقه الوطنية والقومية، كاملة غير منقوصة .

في الختام تحدث السيد عادل السويدي مذكراً أن الوقفة الإحتجاجية اليوم كان من بين أهم أهدافها هو نصرة الاسرى الأحوازيين جميعاً ممن يقبعون ظلماً في سجون الإحتلال، وفضح الإنتهاكات التي ترتكبها سلطات القمع الايرانية ضد ابناء شعبنا وضد المجتمع العربي الأحوازي، بشكل عام.
وقد خص في كلمته ضرورة نصرة اسرى مدينة الخلفية البواسل،ومنهم: الأسير هاشم شعباني (العموري) ـ الأسير حبيب الله راشدي،والأسير هادي راشدي، والأسير رحمن عساكرة، والأسير علي بدري، والأسير أمير عموري، والأسير شهيد شعباني (عموري)، والأسير محمدعلي عموري، وغيرهم من الأسرى .
كما شكر الحضور، الأخوة والأخوات، الأحوازيين والسوريين، ممن تجمعوا لنصرة كرامة الانسان ومواجهة الظلامية والقهر والعدوان .
وكانت المفاجأة في هذه الوقفة الاحتجاجية في ختامها، إذ أقدمت الطفلة (آلاء) الأحوازية بتوزيع بطاقات فيها صور جميلة، على كل الحاضرين، وللأطفال بشكل أخص، في تصرف طفولي بريء مليء بالأمل حاضراً ومستقبلاً، والتمسك بمواصلة الحياة الحرّة غير المكبلة بقيود الإحتلال .
المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز ـ حزم
24 – 12 –2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق