بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 13 نوفمبر 2011

مطالبات باجلاء سكان الكويت بسبب تهديد اسرائيل بضرب مفاعل بوشهر الايراني



حالة من الهلع يعيشها الشعب الكويتي من وقوع كارثة بالكويت خاصة بعد ان صرح مختصين انه في حال قامت إسرائيل بضرب مفاعل بوشهر الإيراني فسوف ينتج عنه أضرار إشعاعات خطيرة قد يصعب التكهن بنتائجه ، ولذلك فان المختصين حذروا من وقوع الكويت في دائرة الخطر وطالبوا باحتياطات واحترازات بلغ ببعض الآراء بوضع خطة لإجلاء سكان الكويت.

وقال الخبير البيئي الدكتور علي خريبط أن تدمير مفاعل بوشهر النووي الإيراني ستكون له عواقب وخيمة أخطرها يكمن في بداية الانفجار ومستوى الاشعاعات فتسبب أخطار سنعاني من آثارها في الكويت على كل من المدى القصير والمتوسط والبعيد ، وسيكون له آلاف الضحايا بسبب شدة الانبعاثات الإشعاعية النووية.

وأشار ان الاثار الضارة لن تقتصر فقط على الكويت بل ستصل إلى العراق وإيران وذلك بحسب اتجاه الرياح وأحوال المناخ، لافتاً إلى أن الإشعاع ينفذ إلى كل شيء، وله آثاره المسرطنة على خلايا جسم الإنسان.

واتفق معه في الرأي رئيس جماعة الخط الأخضر خالد الهاجري الذي أكد أن تدمير مفاعل بوشهر سيؤدي إلى فناء المجتمع الكويتي في حال الإشعاعات العالية. أما في حال أن تكون الإشعاعات منخفضة فقال إنه أمر سيؤدي إلى تدمير صحي للمجتمع الكويتي بشكل غير قابل للمعالجة لأجيال تفوق الخمسين عاماً.

و طالب رئيس الجمعية خالد الهاجري الحكومة بوضع خطة إجلاء متكاملة للسكان تكون جاهزة للتنفيذ في حال تم تدمير المفاعل عسكرياً، مشددا على أن هذه الكوارث لا يمكن أن نتقي اخطارها بالكمامات او الابتعاد عنها قدر الامكان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق