بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

التقرير الاخباري لاجتماع قيادة جبهة الشعوب من اجل حق تقرير المصير ( ايران )












o عقدت قيادة جبهة الشعوب الغير فارسية بتاريخ العشرين من نوفمبر الجاري 2011 اجتماعا موسعا تناولت فيه اهم المستجدات المتعقلة بنضال الشعوب الغير فارسية في ما تسمى بجغرافية ايران السياسية وعلى الصراع القائم بين اجنحة السلطة في ايران و ما يهم نضال الشعوب الغير فارسية و مكانة الدولة الايرانية على الساحتين الاقيلمية و الدولية . وبعد تناول هذه الامور اصدرت قيادة جبهة الشعوب الغير فارسية في ايران المواقف التالية :


o الف:موقف جبهة الشعوب من الملف النووي الايراني




· تعلن جبهة الشعوب تأييدها للمواقف الاقليمية و الدولية الرامية الى وقف المشروع النووي الايراني لما يشكل هذا المشروع خطرا كبيرا للامن و الاستقرار والسلام الاقليمي و الدولي . خصوصا بعد ان ثبت لكل المؤسسات المختصة ان المشروع النووي الايراني ذات طابع عسكري توسعي . كما دعت قيادة جبهة الشعوب دول مجلس الامن الى الاسراع في اتخاذ خطوات جادة لمنع وصول ايران للقنبلة الذرية اذا لم يقوم بصنعها حتى الان.

· ان قيادة جبهة شعوب الغير فارسية و هي تشكل اكثر من 70% من سكان ما تسمى بايران الحالية تعلن تأييدها ودعمها لكل القرارات و المعاهدات الدولية الصادرة عن الامم المتحدة و مجلس الامن و الاتحاد الاروبي و الدول الاخرى الهادفة لوقف المشروع النووي الايرني لما لهذا المشروع من مخاطر كارثية على الشعوب الغير فارسية في جغرافية ايران السياسية اولا.



o
ب- موقف جبهة الشعوب من احتمالية نشوب حرب او ضرب المنشأت النووية الايرانية . o ان السلطات الايرانية المحتلة و التوسعية و الراعية الى الارهاب الدولي من خلال اصرارها على انتهاك القوانين الدولية و استمرارها بمشروعها النووي العسكري والمشروع الصاروخي تضرب على طبول الحرب و جر المنطقة و العالم الى المزيد من الكوارث وعلى هذا تعلن جبهة الشعوب مواقف الواضحة التالية بهذا الشان .



· ان الجبهة ليست داعية حرب و تدعو دول العام الى دعم نضال الشعوب الغير فارسية و الاعتراف بها كممثل شرعي للشعوب وفق القوانين الدولية واسقاط الشرعية من الدولة الايرانية في المؤسسات الدولية و العمل على اسقاطها على يد الشعوب الغير فارسية من الداخل للتخفيف من كوارث الحرب التي تريدها ايران

· في حال نشوب ضربة عسكرية للمنشأت النووية الايرانية او شن هجوم عسكري على ايران . ان الجبهه تعتبرايران هو المسئول عن بداية الحرب لرفضه لكل القرارات الدولية الرامية الى وقف المشروع النووي الايراني و انتهاكاته الصريحة لكل المواثيق الدولية

· في حال شن الحرب على ايران , ان الجبهة تدعو ابناء الشعوب الغير فارسية الى توسيع رقعت نشاطها الضالي بكل الوسائل المشروعة واستثمار الفرص لطرد المحتلين الفرس من اراضي الشعوب المحتلة و فرض سيطرتهم العسكرية و الامنية عليها حتى تتحقق كافة الاهداف التي نناضل من اجلها وهي حقوقنا الانسانية و القومية و حقنا في تقرير المصير.

o ج- موقف جبهة الشعوب الغير فارسية في ما يتعلق بنضال الشعب السوري


o ان قيادة جبهة الشعوب تعلن عن موقفها الثابت بعدم التدخل في الشأن الداخلي لاي دولة ,جارة او اقليمية او دولية ولكن ما قام به النظام السوري الحليف الاستراتيجي للنظام الايراني المحتل لاراضينا وضع نفسه في خانة العداء للشعوب الغير فارسية في ما تسمى بايران و على هذا تعلن الجبهة مواقفها التالية :



· ان قيادة الجبهة تؤكد التدخل الايراني السافر في قمع الشعب السوري المناضل من اجل الحرية و الكرامة واستقلال قراره و تشجب بشدة المشاركة الايرانية الواسعة بقمع احرار سوريا المطالبين بحريتهم .

· من منطلق واجبنا الانساني و الاخلاقي و للفصل بين موقف النظام الايراني الرجعي المحتل و موقف الشعوب الغير فارسية نعلن عن دعمنا الكامل لثورة الشعب السوري و للمجلس الوطني السوري الممثل للشعب و الثورة السورية .
§ موقف جبهه الشعوب الغير فارسية من القرار الاممي الصادر بتاريخ 21/11/2011§ اقرت الامم المتحدة قرارا دوليا تقدمت بها دولة كندا للحد من انتهاك حقوق الانسان بحق الشعوب الغير فارسية في ايران . وبهذه المناسبة تعلن قيادة جبهه الشعوب الغير فارسية عن شكرها و امتنانها لدولة كندا و للدول التي صوتت لصالح المشروع و القرار الكندي لحماية الشعوب من اضطهاد الدولة الايرانية كما تدعو جبهة الشعوب الدول المدافعة عن حقوق الانسان القيام بالتزامتها الدولية و سلب الشرعية عن الدولة الايرانية التي لا تمثل اكثر من 70% من سكان جغرافية ايران السياسية ناهيك عن دعمها للارهاب و التطرف و انتهاكها المستمر لحقوق الانسان. كما تدعو الاعتراف بممثلي الشعوب الغير فارسية في المؤسسات الدولية بدلا عن الارهاربيين و المطلوبين للعدالة الدولية.

اللجنة الاعلامية التابعة لجبهة الشعوب من اجل حق تقرير المصير ( ايران )
http://www.fnfsd.com/
· 10/11/2011

· نبذه عن جبهة الشعوب الغير فارسية من اجل حق تقرير المصير(ايران )
تتضمن جبهة الشعوب الغير فارسية خمسة عشر تيارا سياسيا و مركزا لحقوق الانسان من بين ابناء الشعوب الغير فارسية تعمل على الساحة الدولية منذ عام 2005 لكسب الدعم الانساني و الدولي لقضية الشعوب الغير فارسية في ايران وهم عرب الاحواز اتراك ازربايجان الجنوبية . البلوش , التركمن , الكورد . يطالب المجتمعون في جبهة الشعوب بحق تقرير المصير لشعوبهم على اساس الشرعية الدولية و عقدو اربع مؤتمرات في لندن و تورنتو وبلجيكا و الويالات المتحدة و للجبهة ممثلين في كل انحاء العالم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق