بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 13 نوفمبر 2011

الكشف عن إرهابيين خططوا لاستهداف جهات سعودية بالخليج



كشفت السلطات القطرية يوم السبت عن أنها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة أفراد خططت لاستهداف منشآت سعودية في منطقة الخليج العربي من بينها السفارة السعودية في البحرين وجسر الملك فهد الذي يربط قطر بالسعودية.
ويأتي هذا الكشف بعد أيام من الكشف عن مخطط إيراني لاغتيال السفير السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت وزارة الداخلية القطرية يوم السبت إن الخلية الإرهابية كانت تخطط لاستهداف جسر الملك فهد الذي يربط البلاد بالسعودية، ومبنى وزارة الداخلية، والسفارة السعودية وأشخاصا آخرين.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن المتحدث باسم الوزارة طارق الحسن قوله إن "السلطات الأمنية بدولة قطر الشقيقة.. تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية".
وأضاف: "أثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية".
وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى العثور على "حجوزات طيران إلى سوريا، ومبالغ مالية بالدولار الأمريكي والتومان الإيراني" مع المتهمين.
وتباع قائلا "إن السلطات الأمنية بدولة قطر اتخذت إجراءات التحقيق مع المتهمين الذين أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسوريا، وذلك بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص".
وتسلمت السلطات البحرينية المتهمين الأربعة مساء الجمعة 4 نوفمبر 2011 لاتهامهم "بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات".
وقال الحسن إن التحقيق مع المتمين أفضى إلى أنهم "اعترفوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمملكة وأشخاصا، كما اعترف المتهمون الأربعة على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم القبض عليه وإحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة".

12 – 11 – 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق