بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 13 نوفمبر 2011

جمعت بين فريقي "ميشغان ستايت" و"نورث كارولينا" وحضرها نحو 7000 متفرج

أوباما تابع مباراة كرة سلة على متن حاملة طائرات أقيمت عليها مراسم دفن بن لادن

أ ف ب – كاليفورنيا: تابع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة الماضي مباراة جامعية في كرة السلة على حاملة الطائرات الأمريكية كارل – فينسون، وهي السفينة الحربية التابعة للبحرية الأمريكية التي أقيمت عليها المراسم الجنائزية لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وجلس الرئيس الأمريكي وزوجته ميشال على طرف الملعب الذي بني للمناسبة على سطح حاملة الطائرات الراسية راهنا في خليج سان دييغو في كاليفورنيا، كما حضر المباراة التي جمعت بين فريقي "ميشغان ستايت" و"نورث كارولينا" نحو سبعة آلاف متفرج.

وتوجه أوباما بعد المباراة إلى هاواي الأرخبيل، الذي ولد فيه في المحيط الهادي، حيث تعقد السبت المقبل قمة منتدى التعاون الاقتصادي آسيا - المحيط الهادئ "أبيك".

وشدد الرئيس الأمريكي على الدور الكبير الذي لعبته حاملة الطائرات كارل - فينسون بعد اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2011 في يوم تكريم المقاتلين القدامى.

وقال: "البعض منكم يعرف ذلك ربما فقد اضطلع الرجال والنساء على متن كارل - فينسون بدور رئيس في المهمة الحاسمة التي سمحت بالاقتصاص من أسامة بن لادن".

يذكر أن سطح كارل - فينسون في بحر عمان شهد مراسم تشييع أسامة بن دلان بعد مقتله في عملية نفذتها وحدة أمريكية في الثاني من مايو في باكستان، وبعد هذه المراسم ألقيت جثة بن لادن في مياه المحيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق